إعــــلانات

وسيط الجمهورية: تفعيل 867 مشروعا واستحداث أكثر من 34 ألف منصب عمل

وسيط الجمهورية: تفعيل 867 مشروعا واستحداث أكثر من 34 ألف منصب عمل

كشف وسيط الجمهورية إبراهيم مراد، عن قيام هيئته بجهود جبارة من أجل إعادة بعث عجلة الاقتصاد الوطني. من خلال رفع العراقيل الإدارية والتقنية عن المشاريع الاستثمارية.

وقال إبراهيم مراد خلال إستضافته في فوروم الإذاعة الوطنية، أنه سمح خلال الفترة الأخيرة من رفع العراقيل عن 867 مشروعا واستحداث أكثر من 34 ألف منصب عمل مباشر. كما أضاف أنه حان الأوان لخلق بيئة ملائمة وتوفير الإطار القانوني ورفع العراقيل التي تعيق المستثمرين بهدف خلق ديناميكية إقتصادية. تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.

وأضاف وسيط الجمهورية، أنه تم تحقيق العديد من النتائج في مجال رفع العراقيل الإدارية والتقنية عن المشاريع الاستثمارية. مشيرا إلى أنه من ضمن 915 مشروعا متوقفا. تمّ رفع العراقيل عن 867 مشروعا من بينها 610 مشروعا دخل حيز النشاط. وسمح باستحداث أكثر من 34 ألف منصب عمل مباشر. مؤكدا أن العمل جار لتسوية كافة الوضعيات. واستحداث 52 ألف منصب عمل جديد مستقبلا.

كما أشار وسيط الجمهورية في ذات السياق، إلى أنه تم تحقيق نتائج كبيرة لحد الساعة والتي سمحت بخلق المناخ المناسب للمستثمرين. بهدف المساهمة في بناء الجزائر الجديدة وفق إلتزامات رئيس الجمهورية.

وأوضح إبراهيم مراد، أن المواطنين أصبحوا حاليا مركز كل الإهتمامات من خلال تحسين أوضاعهم واسترجاع حقوقهم على مستوى الإدارات. بالإضافة كذلك إلى أن مصالحه تمكنت من إعادة كسب ثقة المواطنين. بدليل غياب السلوكات غير السوية والإحتقانات على مستوى الإدارات.

كما أضاف وسيط الجمهورية إلى أن هيئته أصبحت تستقبل يوميا عدة عرائض. مضيفا أنه تم في سنة 2021، دراسة 59745 عريضة من أصل 61421 عريضة تم إستلامها. وهو ما اعتبره المتحدث إنجازا كبيرا سيسمح بتقريب الإدارة من المواطنين من خلال إزالة جميع العراقيل البيروقراطية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/GKlLF
إعــــلانات
إعــــلانات