إعــــلانات

وظيفة المرأة في استقرار الأسرة

وظيفة المرأة في استقرار الأسرة

استقرار الأسرة

هي كزوجة حافظة للنفس وبما تعتني باستقرار الأسرة، وبما تحافظ على عرضها وعفتها  وكرامة زوجها، وللمال بما تدير الشؤون الاقتصادية للبيت، وبما تنفق بالعدل وذلك من أجل استقرار الاسرة.

وكأم إن رسالتها عظيمة في تربية ورعاية الأبناء، ولا تقتصر الرعاية على الحاجيات المادية فحسب بل تتجاوزها إلى الإشباع العاطفي. وتقديم الحب والتربية السليمة وذلك لتأهيل جيل المستقبل.

كما يعينها في أداء مهامها لاستقرار الاسرة العديد من العوامل على غرار.

الصبر والرفق والحِلم والرحمة، حيث قال عز من قائل: “فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ”

استقرار الأسرة

التعلم والتكوين: فالعلم واجب عليها لتربية النشء وتهيئة الظروف و التي تكون الملائمة لمسايرتهم دراسيا وفكريا.

والنفقه في أمور الدين والعمل بتعاليمه، حيث المولود يولد على فطرة أبويه “وما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه” .

التغافل: وفي هذا يقول الإمام الشافعي إن “الكيس العاقل وهو الفطن المتغافل”.

وأما إن تخلت المرأة عن كل هذا واستقالت من مهمتها الموكلة لها في الحفاظ على استقرار الأسرة، وسيختل بذلك التوازن العام للأسرة،

للتواصل مع أصحاب الإعلان، ولمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بمركز الأثير عبر الأرقام التالية:

3800.3801.3802

طالع أيضا:

صبايا بحاجة للاهتمام والرعاية

مواضيع ذات الصلة

لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، وأن تستجيب لي دعائنا، وتحقق  رغباتنا، وتقضي  حوائجنا، وتفرج كربنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، اللهم أصلح لنا أهلنا وذريتنا، وارحمنا رحمة واسعة تغنيه بها عن رحمة من سواك، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك، أسألك يا الله بأنك الأحد الصمد، الذي لم يلد ولو يولد ولم يكن له كفوا أحد، وأن تغفر له ذنوبنا، إنك غفور رحيم، اللهم نسألك أم ترفع ذكرنا، وتصل أمرنا، وتقوي إيماننا، وترزقنا نعيما لا ينفد في أعلى جنات الخلد بجوار حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

📌📌 يتيح لكم تطبيق

نهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/yzKhY
إعــــلانات
إعــــلانات