إعــــلانات

وفاة أربعة حجاج جزائريين واصابة آخرين بأمراض عقلية

وفاة أربعة  حجاج جزائريين  واصابة آخرين  بأمراض عقلية

عرض أربعة حجاج جزائريين بفقدان العقل في البقاع المقدسة لاسباب مختلفة تقوم البعثة الوطنية للحج على معالجتهم قبل نقلهم الى الجزائر في حال ما اذا تعذر معالجتهم قبل نهاية الاسبوع الجاري..

وقال مسؤول في بعثة الحج ان أربعة حجاج جزائريين توفو في حوادث مرور متفرقة مصابين بأمراض مزمنة وتم ترحيل أربعة آخرين إلى أرض الوطن ويوجد 109 حاج تحت الرقابة الطبية و 31 في لمستشفيات، من بينهم مصابين بأمراض عقلية. بلغت حصيلة الوفيات في أوساط الحجيج الجزائريين أربعة حالات لى غاية أمس، ويتعلق الأمر بالمرحوم علال عمر من ولاية عنابة الذي فارق الحياة إثر جلطة قلبية ومحمد الصالح قتّال بسبب إصابة في الدماغ، فضلا عن المرحومة خديجة قادري المقيمة في مدينة ماتز بفرنسا والتي توفيت وفاة عادية، والمرحومة قسيمة زخروف من الجلفة إثر نزيف دماغي، وبرأي التقرير الطبي، فإن كل المتوفين بعانون من أمراض مزمنة، في الوقت الذي توجد أربع حالات مرضية تحت الرقابة الطبية بعيادة البعثة، حيث أفاد ذات المتحدث بأنه ” إذا لم تتحسن حالتهم الصحية خلال الأيام القليلة القادمة، فإننا سنكون مضطرين إلى إرجاعهم لأرض الوطن، باعتبار أنه سيتعذر عليهم آداء مناسك الحج، خاصة وأن من بينهم مصابين بأمراض عقلية رغم التدابير الاحتياطية التي تم اعتمادها من خلال التشديد على الفحوصات الطبية .
وفي سياق الوضع الصحي للحجاج، فإن الفرق الطبية على مستوى المراكز الثلاث ( مكة، المدينة المنورة، وجدة ) قامت بإجراء 7076 فحص طبي لحد الساعة، منها 7305 علاج، و221 تدخل طبي، ناهيك عن 31 حالة تم إحالتها على المستشفيات السعودية، و 109 حاج يوجدون تحت الرقابة الطبية، زائد تسجيل خمس حوادث مرور.
كما تواصل المصالح القنصلية الجزائرية بمعية المصالح السعودية، البحث عن مفقود جزائري يسمى يوسف حنتاش، ويبلغ من العمر 77 سنة، حيث باءت كل محاولات البحث عنه بالفشل لحد الساعة، رغم أن كل المعطيات تؤكد عدم وفاته منذ مجيئه إلى البقاع في إطار عمرة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الماضي مفضلا البقاء في مكة لآداء شعيرة الحج. وعلى صعيد آخر، أكد طمين، تسجيل 487 حالة تيهان، منها 380 مصرح بها، ” وكلهم تمكنوا من العودة إلى أماكن إقامتهم، بالإضافة إلى 80 حاج ضيعوا أموالهم في مكة المكرمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/37gvQ
إعــــلانات
إعــــلانات