إعــــلانات

وفاة الشيخ العلامة محمد شارف رحمه الله

وفاة الشيخ العلامة محمد شارف رحمه الله

توفي اليوم الخميس قبل الفجر الشيخ العلامة محمد شارف - رحمه الله – عن عمر يتعدى القرن (1 03 سنوات) قضاها الشيخ في التعليم ونشر الفضائل ومكارم الأخلاق و يعتبر الشيخ رحمه الله وهو أحد علماء الجزائر البارزين والمعروفين بخدمتهم للإسلام ونشر تعاليمه في المجتمع

وولد الشيخ العلامة محمد شارف عام 1908، حيث حفظ القرآن وأتمه في سن العاشرة من عمره، ثم انتقل إلى العاصمة للدراسة، وهناك تعرّف على مشايخ أخذ عنهم العلم والفقه.

وفي سنة 1936 حصل الشيخ شارف على رتبة الإمامة إلا أنه لم يلتحق بمنصبه كإمام، لأن الاستعمار الفرنسي حينها فرض التجنيد الاجباري ابان الحرب العالمية الثانية، فوقع كثير من الشباب تحت الأسر ، وكان الشيخ ضمن هؤلاء الأسرى حيث ظل محتجزا من سنة 1939 إلى سنة 1945.

وخلال مدة السجن واصل نشاطه التعليمي، فالتفَّ حوله عدد هائل من المعتقلين بعد أن أدركوا مكانته العلمية، فكان يلقي عليهم دروس الفقه واللغة، وقد درس على يديه مجموعة من المعتقلين من تونس والمغرب والسنغال. وبعد الإفراج عن الشيخ رحمه الله تم تعيينه مؤذنا في الجامع الكبير. وبعد الاستقلال عن فرنسا عُين الشيخ إماما وخطيبا في عدد من مساجد العاصمة الجزائرية.

ومن تضحيات الشيخ رحمه الله أنه باع منزله الواسع الذي كان يسكنه بأعالي بوزريعة، ليشتري منزلا أضيق منه ليتمكن من التفرغ لطلبته.


رابط دائم : https://nhar.tv/wzJt5
إعــــلانات
إعــــلانات