إعــــلانات

وفاة الممثل الأمريكي لويس جوزيت جونيور

وفاة الممثل الأمريكي لويس جوزيت جونيور

توفي الممثل الأمريكي لويس جوزيت جونيور، وهو أول ممثل أسمر يحصل على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد، عن عمر يناهز 87 عاما.

وأعلنت عائلة جوزيت خبرا وفاته، في بيان حصلت عليه مجلة PEOPLE يوم أمس الجمعة، جاء فيه: “يؤسفنا أن نؤكد وفاة والدنا الحبيب هذا الصباح. نود أن نشكر الجميع على تعازيهم في هذا الوقت. يرجى احترام خصوصية العائلة خلال هذا الوقت العصيب”.

وولد جوزيت في مدينة نيويورك، وبدأ التمثيل عندما كان لا يزال طالباً في مدرسة أبراهام لينكولن الثانوية.

حيث ظهر لأول مرة في مسرحية برودواي Take a Giant Step عام 1953. وكان القائمون على العمل يبحثون عن طفل أسمر صغير، ليلعب دور البطولة في العرض.

ثم التحق بجامعة نيويورك وعمل في مسرحية The Desk Set في برودواي في عامي 1955 و1956.

حتى جاءت أول فرصة له في السينما مع فيلم A Raisin in the Sun عام 1961. والذي تم إدخاله منذ ذلك الحين في سجل الأفلام الوطنية بالولايات المتحدة.

وبدأت مسيرة لويس جوزيت السينمائية في الستينيات، أدى دور موسيقي شعبي، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس في الستينيات للتركيز على السينما والتلفزيون.

وجاءت فرصته الحقيقية عام 1977، عندما لعب دور فيدلر في مسلسل Roots. الذي أكسبه جائزة إيمي Emmy Award لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي أو كوميدي.

وبعد نجاح مسلسل Roots، اتجه جوزيت للسينما وحقق نجاحاً كبيراً من خلال دور الرقيب المدفعي إميل فولي في فيلم An Officer and a Gentleman عام 1982.

هذا الفيلم رشح الممثل للأوسكار، وبالفعل حصل عليها كأفضل ممثل مساعد. ليكتب اسمه في التاريخ كأول ممثل أسمر يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/IZ0ju
إعــــلانات
إعــــلانات