إعــــلانات

وفاة الموسيقار عبد القادر شريقي

وفاة الموسيقار عبد القادر شريقي

توفي اليوم بوهران، الفنان الموسيقار عبد القادر شريقي عن عمر يناهز 64 سنة.

عبد القادر شريقي، فنان وموسيقار وملحن كان يهوى الفن الوهراني الأصيل، لحن العديد من أغاني الراي، و أغاني الطابع الوهراني.

الفقيد عبد القادر شريقي عرفت أغانيه في سنوات الثمانينيات رواجا واسعا أبدع في أدائها بصوته الرخيم على غرار أغنية ”قمري” و”خالفتي الميعاد” و”اسألوني” وقصيدة ”التائه” لكاتبها الشاعر الراحل أبي القاسم خمار.

عبد القادر شريڨي يعد من رواد الموسيقى العصرية الجزائرية والذي أشتهر بالغناء والعزف على آلتي القيتار و”الهامونيكا”، تحصل على المرتبة الأولى في مهرجان البحر الأبيض المتوسط ببنزرت في تونس سنة 1983م، وفي نفس السنة تحصل على المرتبة الأولى في مسابقة أقيمت بفرنسا وكان العربي الوحيد أمام 12 مطربا أوروبيا .

ومن أغانيه، “غزة” كلمات الشاعر الغنائي عبد الله طمّوح وأغنية “اسألوني” كلمات المرحوم عبد القادر طالبي تلحين محمد خواص التوزيع الموسيقي العازف الشهير محمد مغني.

الفنان كان يحضر لمشروع جديد للتوزيع الموسيقي لأغانيه القديمة بشكل عصري وجديد، كما كان يؤدي أغاني عبد الهادي بالخياط ، وكان بصدد إعادتها بأسلوبه المنفرد

وعزت وزارة الثقافة على صفحتها الرسمية في فايسبوك عائلة الفنان: على إثر هذه الفاجعة الأليمة، تتقدم وزيرة الثقافة مليكة بن دودة بخالص التعازي لعائلة الفقيد، وللعائلة الفنية الجزائرية، مثمنة مشوار الفقيد الفني الثري.

رابط دائم : https://nhar.tv/AQsN3
إعــــلانات
إعــــلانات