إعــــلانات

وفاة 264 شخصا غرقا خلال 3 أشهر

وفاة 264 شخصا غرقا خلال 3 أشهر

سجلت مصالح الحماية المدنية 88207 تدخل، على مستوى 427 شاطئ المسموح للسباحة، خلال الفترة الممتدة من 16 جوان الى 15 سبتمبر 2022.

وحسب بيان لذات المصالح، سمحت هذه التدخلات، بانقاذ 60961 شخص من موت محقق. وكذا تقديم الإسعافات الأولية لفائدة 21575 آخرين بعين المكان على مستوى مراكز حراسة شواطئ.

أين تم التكفل بالضحايا من طرف إسعافات الحماية، لمختلف الجروح. إلى جانب تحويل 4442 مصاب إلى مختلف المصالح الاستشفائية المحلية. كما تمكن أعوان الحراسة من إنقاذ 370 شخص كانوا على مستوى المركبات المائية.

فيما تم خلال نفس الفترة تسجيل 182 غريق متوفي منهم 103 غرقى على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة. و79 غرقى في الشواطئ المسموحة للسباحة. منهم 26 خارج أوقات العمل جهاز الحماية المدنية.

وذكرت المديرية العامة للحماية المدنية، أنها جندت على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة جهاز عملي مهم. لاجل ضمان امن وسلامة المصطافين مكون من 11000 عون مختصين مجهزين بمختلف عتاد التدخل في البحر.

وأضاف البيان، إن تحليل البيانات المتعلقة بحالات الوفاة بالغرق على مستوى الشواطئ. يتضح ان غالبية الوفيات على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة او خارج أوقات عمل جهاز الحماية المدنية. أما بالنسبة للفئة العمرية للمتوفيين، فهي تتراوح بين 10 الى 23 سنة.

وفاة 82 شخصا غرقا بالمسطحات المائية

وفيما يخص حالات الغرق في المسطحات المائية، تم تسجيل للاسف 82 حالات وفاة غرقا أغلبهم من المراهقين. منهم  30 حالة وفاة غرقا في البرك المائية، و24 حالة في المجمعات المائية. 11 حالة في السدود، 08 حالات في الأحواض المائية والمسابح. 06 حالات في الودية و 03 حالات في البحيرات.

وبهدف التقليص من عدد الحوادث وكذا من حجم الخسائر المسجلة، نظمت المديرية العامة للحماية المدنية حملة وقائية تحسيسية من الاخطار المتعلقة بموسم الاصطياف والاستجمام. بالخصوص الأخطار المتعلقة بالبحر والسباحة في المجمعات المائية منذ تاريخ 16 ماي 2022 على مستوى التراب الوطني.

وجاءت هذه الحملات التحسيسية، من أجل ترسيخ الثقافة الوقائية عند المواطن من اخطار الغرق والحوادث. وكذا السقوط على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة والمجمعات المائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0tnBl
إعــــلانات
إعــــلانات