إعــــلانات

وفرة مياه الشروب خلال الصيف.. 66 مليار دينار ديون الجزائرية للمياه

وفرة مياه الشروب خلال الصيف.. 66 مليار دينار ديون الجزائرية للمياه

قال صلاح الدين شريط ،إطار مركزي، بالجزائرية للمياه، أن المياه ستكون متوفرة خلال فصل الصيف. كما بلغت ديون الجزائرية للمياه 66 مليار دينار.

وكشف شريط خلال إستضافته بالقناة الإذاعية الأولى، أن العملية تحسنت بنسبة طفيفة فقط خلال هذه السنة مقارنة بالأعوام الماضية. من خلال اللجوء إلى إستهلاك مياه السدود بكثافة خلال العامين الماضين بسبب شح الأمطار. كما طمأن ذات المتحدث، بأن الجزائرية للمياه وضعت مخططا إستعجاليا يضمن توفير المياه بنسب أكبر خلال فصل الحر.

كما أشار شريط، إلى أن المخطط الإستعجالي يقوم على 3 محاور، تتمثل في صيانة هياكل الإنتاج والتوزيع ويعتمد على صيانة وتنظيف الخزانات وإعداد مخزون مناسب من مواد المعالجة وقطاع الغيار. بالإضافة كذلك إلى مكافحة ظاهرة المياه غير المفوترة من خلال مكافحة تسرب المياه. وضياع كميات معتبرة منها سنويا. ناهيك عن محاربة عمليات التحايل من خلال التهرب من دفع المستحقات والتوصيلات غير الشرعية والعشوائية ونزع العدادات. بالإضافة كذلك إلى إطلاق حملة وطنية تحسيسية من أجل اقتصاد استهلاك المياه. وضمان إسترجاع كميات كبيرة منها وإعادة استعمالها.

وأعلن صلاح الدين شريط، بأنه تم إطلاق عديد المشاريع من أجل ربط المناطق النائية بالشبكة الوطنية للمياه. بالإضافة كذلك إلى وجود برنامج خاص لتزويد المناطق النائية ذات الكثافة السكانية المنخفضة لتزويدها بالمياه الصالحة للشرب عن طريق وضع خزانات يتم تموينها يوميا عبر الصهاريج.

وكشف شريط، بأن ديون الزبائن بمختلف الفئات بلغت أكثر من 66 مليار دينار بسبب العزوف عن الدفع والتسديد. وقال إنها شهدت ارتفاعا كبيرا خلال “جائحة كورونا”، بحيث تجاوزت سقف 40 مليار دينار أي بزيادة 68 بالمائة عن المعهود.

وقدّر الديون الخاصة بزبائن الإستعمال المنزلي والممتنعين عن التسديد بأكثر من 11 مليار دينار. فيما فاقت الديون المتراكمة على عاتق الإدارات العمومية ال16 مليار دينار، وتمثل 25 بالمائة من الديون الإجمالية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/TtND3
إعــــلانات
إعــــلانات