إعــــلانات

وكالة “أناد”: إجراءات جديدة لرفع اليد على العتاد المرهون

وكالة “أناد”: إجراءات جديدة لرفع اليد على العتاد المرهون

كشفت الوزارة المنتدبة المكلّفة بالمؤسسات المصغرة، عن التوصل إلى إتفاق يتعلق بالإجراءات القانونية لرفع اليد على العتاد المرهون في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”.

وحسب بيان للوزارة المنتدبة، فإن الإجراء جاء خلال لقاء عمل ترأسه الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات. مع المدراء العامين للبنوك العمومية وممثلي وزارة المالية والأمين العام للغرفة الوطنية للموثقين. بالإضافة كذلك إلى ممثلي الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية بحضور المدير العام بالنيابة لوكالة “أناد”. وإطارات الوزارة وصندوق ضمان القروض.

كما تم في هذا اللقاء مناقشة الإجراءات القانونية الكفيلة برفع اليد على العتاد المرهون في إطار جهاز الوكالة. بغرض تمكين أصحاب المؤسسات المصغرة من التصرف في العتاد. وبالتالي إعادة بعث مشاريعهم أو تغيير طبيعة نشاطهم الإقتصادي.

كما أشار البيان، إلى أنه تم الإتفاق على وضع إجراء قانوني مع الغرفة الوطنية للموثقين. يتمثل في تفويض الموثقين عبر كامل التراب الوطني للإشراف على عملية بيع العتاد المرهون وتحرير عقود البيع. فيما تلتزم البنوك العمومية بتقديم شهادة رفع اليد عن العتاد بمجرد دفع أصحاب العتاد للمستحقات.

وحرصا على تبسيط وتسهيل إجراءات التمويلات الممنوحة لحاملي المشاريع، ضمن صيغة التمويل الجماعي. تم خلال نفس اللقاء دراسة كل الجوانب المتعلقة بهذه الصيغة الجديدة التي تتيح لحاملي المشاريع التكتل في تجمعات. من أجل تجسيد مشاريع استثمارية تقوق قيمتها 10 مليون دج -يضيف البيان-.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/vfYNB
إعــــلانات
إعــــلانات