إعــــلانات

وكالة “عدل” تنشئ مؤسسة عقارية مستقلة لتسيير الأحياء السكنية

بقلم النهار
وكالة  “عدل” تنشئ مؤسسة عقارية مستقلة لتسيير الأحياء السكنية

أعلن مدير التّسيير العقاري لوكالة “عدل”، محمد شبلي، عن إنشاء مؤسسة تسيير مستقلة فرعية ذات استقلالية مالية للتكفل بالتسيير العقاري للأحياء السكنية التابعة للوكالة.

وستبدأ هذه المؤسسة حسب ذات المسؤول نشاطها قبل الصيف المقبل ،  وذلك  بسبب تزايد عدد  الأحياء  السكنية التي تتبع الوكالة والتي ستصل مع نهاية برنامج 55 ألف سكن على المستوى الوطني  إلى 111 حيا مع نهاية العام الجاري. كما أدّى هذا  التزايد  الى تسجيل  نقائص في تسيير هذه المواقع  السكنية بسبب  نقص الإمكانيات وهو ما تسبب في كثير من الأحيان في وقوع احتجاجات من طرف السكان.  و أوضح ذات المسؤول في تصريح له أن مجلس إدارة الوكالة وافق منذ بضعة أسابيع على إنشاء مؤسسة مستقلة ماليا وإداريا لتسيير الأحياء التابعة للوكالة، ويتم حاليا وضع الهيكل التنظيمي وضبط ميزانية المؤسسة إلى جانب قانونها الخاص لتتكفّل عند إنشائها بتسيير الأحياء والتنظيف اليومي لها وتهيئة المساحات الخضراء وستكون لها سرعة واستقلالية في الحركة والتّصرف لحلّ مشاكل المواطنين في المجمّعات السّكنية التّابعة لوكالة “عدل” على غرار مشكل النّظافة وتهيئة المساحات الخضراء وصيانة وتصليح المصاعد وغيرها.
 وعن كيفية تسيير الأموال الخاصة بتكاليف النظافة وصيانة المصاعد التي يدفعها المستفيدون كأعباء إضافية عن المستحقات  الشّهرية للسّكن، أوضح  مدير التّسيير العقاري لوكالة “عدل”، محمد شبلي أنّ الإدارة كانت قد قرّرت الشّروع ابتداء من شهر مارس في نشر حصيلة شهرية لكلّ عمارة تخصّ قيمة الأموال المستغلة مع تحديد كيفية استغلالها والتّصريح بالقيمة المتبقية بالصّندوق الخاص بكل عمارة.
  ويأتي هذا الاجراء بعد الصعوبات التي واجهتها وكالة عدل في تسيير الأحياء السكينة التابعة لها خاصة  بعد  مطالبة المستفيدين لها بالوفاء بالتزامتها المتعلقة بتامين الاحياء وصيانة العمارات والمصاعد .

رابط دائم : https://nhar.tv/sz4Qs
إعــــلانات
إعــــلانات