إعــــلانات

وكالة وطنية لجمع وتوزيع الزكاة بدء من السنة المقبلة

وكالة وطنية لجمع وتوزيع الزكاة بدء من السنة المقبلة

قررت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

إنشاء وكالة خاصة تعنى بتسيير أموال الزكاة تسمى “الوكالة الوطنية لزكاة”، وجاء هذا القرار إثر تسجيل ارتفاع ملحوظ في قيمة الأموال التي دفعها المزكون للمساجد هذه السنة.

كشف عدة فلاحي المكلف بالإعلام لدى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، عن مشروع إنشاء وكالة خاصة تعنى بتسيير أموال الزكاة مثل ديوان الحج والعمرة، وقال في اتصال مع “النهار”، أن مهمة الوكالة هي جمع وتوزيع الزكاة بصفة عامة وزكاة الفطر بصفة خاصة، مبرزا أن ارتفاع قيمة أموال الزكاة هذا العام، حتم على المصالح التابعة لوزارة الشؤون الدينية، التفكير في طريقة أنجع لجمع الأموال وتوجيهها  لمستحقيها.

وأضاف ذات المتحدث؛ أن الوكالة ستنشأ على أساس منظومة تشريعية، وسيتم تأطيرها من قبل كفاءات مختصة، مبرزا في السياق ذاته؛ أن الإجراءات الأولية والتحضير لإنشاء الوكالة يجري حاليا على مستوى الوزارة، بهدف التوصل إلى استغلالها السنة المقبلة.

وبخصوص أموال الزكاة التي تم إحصاؤها على مستوى بعض ولايات الوطن هذا العام، ذكر محدثنا أن المبالغ ارتفعت بصفة ملحوظة، وفنذت كل الشائعات القائلة بعدم جدوى الخطاب المسجدي، وفشله في إقناع المواطنين بضرورة دفع أموال الزكاة للمساجد التي تقوم بدورها بتوزيعها على المحتاجين.

وقد ارتفعت قيمة أموال الزكاة خلال السنة الجارية بالعاصمة، إلى 4 مليار و60 مليون سنتين، مقابل 3.5 مليار السنة الفارطة في حين سجلت ولاية المدية، ارتفاعا في قيمة أموال الزكاة وصل إلى 1.2 مليار مقابل 131 مليون سنتيم، أما بولاية قسنطينة فقد قدم المزكون ما قيمته 1.5 مليار سنتيم للمساجد المنتشرة عبر تراب الولاية، وبالجهة الغربية للوطن جمعت ولاية وهران ما قيمته 110 مليون سنتيم، في الوقت الذي أحصت ولاية تيارت 231 مليون سنتيم.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/kdJ8r
إعــــلانات
إعــــلانات