إعــــلانات

ولاية الجزائر تأمر بتأجيل إيداع ملفات LPA إلى ما بعد التشريعيات

ولاية الجزائر تأمر بتأجيل إيداع ملفات LPA إلى ما بعد التشريعيات

العملية سيتم الشروع فيها بداية من 13 جوان الجاري

وجهت ولاية الجزائر مراسلة إلى المجالس البلدية المحلية، أمرتهم فيها بتأجيل عملية إيداع الملفات الخاصة بمساكن الترقوي المدعّم “LPA” إلى ما بعد التشريعيات، بعدما كانت مقررة بداية من اليوم.

وجاء في المراسلة التي تحوز “النهار” على نسخة منها، بأن عملية الإيداع ستكون بداية من 13 جوان الجاري، أي بعد إجراء الانتخابات بيوم.

هذا وكانت المجالس المحلية لمختلف البلديات قد قامت بالإفراج عن قائمة المستفيدين من السكنات الخاصة بـالترقوي المدعم، على أن تتم تصفية القائمة بعد الاطلاع على الملفات التي يتم فيها التأكد من الإقامة والأجر الذي يتقاضاه المستفيد.

كما أمرت البلديات بأن تكون عملية إيداع الملفات على دفعات، وهذا حسب الحروف الأبجدية الأولية للقب، على أن تدوم العملية تقريبا 20 يوما، لتتم بعدها المباشرة في معالجة الملفات.

ويتكون الملف من طلب خطي، صور طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطنية وبطاقة التعريف للزوجة إن وجدت، شهادة الميلاد رقم 12، شهادة الإقامة، شهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين، شهادة عمل، كشف الراتب لـ 3 أشهر الأخيرة، وكذا شهادة المدخول السنوي للعمال، كما يتكون الملف من شهادة العزوبية للأشخاص غير المتزوجين.

وبالنسبة للمتقاعدين، فيتوجب عليهم تقديم شهادة الاستفادة من التقاعد.

ويستفيد من هذه السكنات كل شخص لم يستفد من أيّ نوع من الإعانات الخاصة بالسكن، وألا يكون للمعني عقار أو أرضا صالحة للبناء، وأن يكون الراتب الشهري بين 24 و108000 دينار.

وبالنسبة لأسعار الشقق من صيغة الترقوي المدعّم وأنماطه، فهي تتكون من

شقة بمساحة 50 مترا مربعا مكونة من غرفتين بسعر 2.500.000 دينار، وشقة بمساحة 70 مترا مربعا مكونة من 3 غرف بسعر 3.500.000 دينار، وشقة بمساحة 84 مترا مربعا مكونة من 4 غرف بسعر 4.400.000 دينار.

أما بالنسبة لشقة بمساحة 105 متر مربع، مكونة من 5 غرف، فهي بسعر 5.400.000 دينار.

ويستفيد المتحصلون على سكنات من هذه الصيغة الجديدة على إعانات مالية من الصندوق الوطني للسكن، تختلف قيمتها حسب قيمة الراتب الذي يتقاضاه طالب السكن أو طالب السكن وزوجته إن كانت موظفة.

إعــــلانات
إعــــلانات