إعــــلانات

ولد قابلية:''المجلس الإنتقالي للثوار الليبيين وراء اتهام الجزائر بالإنحياز للقذافي

ولد قابلية:''المجلس الإنتقالي للثوار الليبيين وراء اتهام الجزائر بالإنحياز للقذافي

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية، أن المجلس الإنتقالي للثوار الليبيين، يتهم الجزائر بالإنحياز للقذافي، وأوضح الوزير أمس على هامش زيارة العمل التي قادته، رفقة وزير الموارد المائية عبد المالك سلال أمس إلى ولاية أدرار، أن الجزائر لم تتخذ أية مواقف رسمية ضد نظام القذافي، مشيرا إلى أن حلف شمال الأطلسي هو الذي يملي على الثوار القرارات الواجب إتباعها، بالإضافة إلى المواقف الدبلوماسية والسياسية، وأضاف أن موقف الجزائر من القضية الليبية واضح ولن يتغير، ولن تتدخل في أي حال من الأحوال في الشؤون الداخلية لدولة ليبيا، معلنا عن استعداد الجزائر للتصدي إلى أية طوارئ قد تقع.

وفي سياق منفصل؛ أعلن الوزير عن قرارات جديدة ستتخذ لصالح سكان المناطق الجنوبية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، الخاصة بالإهتمام بالمناطق الحدودية الجنوبية والإستماع إلى انشغالاتهم، بالشراكة مع المواطنين والمجتمع المدني بالمنطقة، بالإضافة إلى السلطات المحلية للولاية، استجابة لانشغالاتهم.

وعلى صعيد متصل، قال ولد قابلية لدى إشرافه على اختتام فعاليات المؤتمر الدولي حول ”الفجارة” للولاية، أن هذه الأخيرة توجد في حالة يرثى لها، جراء نقص الإهتمام بها، مشيرا إلى أنّه سيتم إيلاء أهمية كبيرة لها، عن طريق اعتماد طرائق عصرية في استغلالها، وإعادة صيانتها. وأضاف المسؤول الأول عن الداخلية؛ أنّ الفجارة تمثل القاعدة الثقافية لسكان الصحراء، مؤكدا أنّ هذا النوع قليل جدا في العالم بأسره، ويوجد في بعض البلدان فقط، على غرار الجزائر. وفي السياق ذاته؛ أفاد ذات المسؤول أن هناك اهتماما كبيرا من قبل خبراء أجانب لعصرنة استخراج المياه الجوفية في المناطق الصحراوية والحفاظ عليها وفق الموروث الثقافي والتقليدي للمنطقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/UEuSC
إعــــلانات
إعــــلانات