إعــــلانات

وهران: دخول المخطط الخاص بالنقل والمرور حيز الخدمة

وهران: دخول المخطط الخاص بالنقل والمرور حيز الخدمة

كشف مدير النقل لولاية وهران الطاهر حقاص، أن المخطط الخاص بحركة المرور والنقل قد دخل حيز الخدمة بوهران. تحسبا للألعاب المتوسطية. 

و قال حقاص في تصريح لوأج على هامش إستقبال الفوج الأول من الرياضيين الجزائريين المشاركين في الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط. بمحطة السكة الحديدية بوهران. أنه تم الشروع بدءا من أمس الأربعاء في تجسيد مخطط النقل على مستوى مجمع وهران الكبير. الذي يضم دوائر وهران و بئر الجير و السانية. و ذلك أيام قليلة على انطلاق الحدث المتوسطي.

كما كشف حقاص عن إستحداث خطوط سريعة تضاف للخطوط العادية. مع تسخير أكثر من 20 حافلة لنقل المواطنين من المحطات البرية و الحضرية. بالإضافة كذلك إلى السكة الحديدية و غيرها نحو المرافق الرياضية التي ستحتضن المنافسات على غرار المركب الأولمبي ببلدة بلقايد (شرق وهران). و قصر الرياضات “حمو بوتليليس” بحي “المدينة الجديدة”.

كما تم الإستعانة بـ 110 حافلة التابعة لمجمع النقل البري للمسافرين خصصها الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان لتدعيم النقل الحضري و شبه الحضري لولاية وهران. خلال فترة الألعاب المتوسطية (25 جوان إلى 6 جويلية ) لربط التجمعات و الأقطاب السكنية الكبيرة. على غرار القطب العمراني بوادي تليلات و القطب العمراني “أحمد زبانة” ببلدية مسرغين. بخطوط سريعة نحو المركب الرياضي الأولمبي لبلقايد.

و أشار ذات المصدر، إلى أن مخطط حركة المرور على مستوى مجمع وهران الكبير فقد تم تحيينه ليتماشى مع المعطيات الجديدة و الحدث الرياضي المتوسطي. كما أعلن أنه سيتم لاحقا تدعيم مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري للولاية بحافلات جديدة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/pY39v
إعــــلانات
إعــــلانات