إعــــلانات

وهو يشاهد المتهمين.. والد المغدور جمال بن اسماعيل يذرف الدموع

وهو يشاهد المتهمين.. والد المغدور جمال بن اسماعيل يذرف الدموع

تشهد  محكمة الدار البيضاء اجراءات أمنية غير مسبوقة اثر محاكمة 102 متهم في ملف قتل وسحل الشهيد “جمال بن اسماعيل”. بمنطقة الاربعاء ناثيراثن العام الماضي.

كما حضر والد الشهيد قاعة الجلسات، ولم يتوقف برهة وهو يبكي بحرقة في زاوية منعزلة. خلال دخول المتهمين المتورطين في الجريمة التي هزت الجزائر والعالم اجمع. وظل والد الشهيد يراقب كل المتهمين بدموع مؤثرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وتأتي برمجة هذا الملف بمحكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء بعد عام من الحادثة التي هزت قلوب الجزائريين. وتركت فيهم الأثر الحزين وكادت أن تدخل الجزائر في نفق مظلم. لولا تدخل العقلاء وعلى رأسهم والد الشاب المغدور.

وبعد عام من التحقيقات المعمقة والحثيثة للمصالح الأمنية المختصة في هذا الملف الذي جرّ 102 متهم وجه لهم أصابع الإتهام في الجريمة فيها 95 متهما يتواجد بالمؤسسة العقابية. من بينهم 3 نساء موقوفات بسجن القليعة و7 موجودين تحت نظام الرقابة القضائية. والذين من المقرر أن يواجهوا 24 تهمة بين جناية وجنحة أبرزها جناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي عن طريق بث الرعب في أوساط السكان.

كما وجهت لهم تهمة خلق جو انعدام الأمن من خلال الإعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر والمساس بممتلكاتهم. بالإضافة كذلك إلى جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والإعتداء الذي يكون الغرض منه المساس بوحدة التراب الوطني، جناية المؤامرة التي يكون الغرض منها ارتكاب جناية المنصوص عليها في المادة 77 من قانون العقوبات. وكذا تهم الإعتداء الذي يكون الغرض منه التخريب في منطقة أو أكثر. المؤامرة التي يكون الغرض منها التخريب في منطقة أو أكثر.

رابط دائم : https://nhar.tv/W7N4E
إعــــلانات
إعــــلانات