إعــــلانات

ياسمين بلقاسم في قلب الاتهام.. جزائرية في غرفة الإنعاش لتكميم المعدة

ياسمين بلقاسم في قلب الاتهام.. جزائرية في غرفة الإنعاش لتكميم المعدة

تعيش جزائرية مقيمة في كندا البالغة من العمر 38 عاما أوقات حرجة. حيث تتواجد في العناية المركزة لأكثر من شهرين في تركيا، بعد جراحة علاج البدانة التي تحولت إلى كابوس.

وغادرت الجزائرية سمية خابزاغوا كيبيك في 28 مارس. لإجراء عملية تكميم المعدة في مستشفى خاص في اسطنبول، تركيا، بمبلغ 10 آلاف دولار.

ويقوم بهذا النوع من جراحات السمنة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. بحيث يقومون بإزالة ثلثي المعدة لتقليل حجمها وفي نفس الوقت شهية المريض.

ولكن منذ بداية الجراحة، حدث نزيف داخلي كبير، حتى أنه أثر على الشريان الأورطي. وفقًا لتقرير طبي حصل عليه موقع le journal de montréal

منذ ذلك الحين، تتواجد والدة لثلاثة أطفال في غيبوبة لعدة أسابيع. ويواجه أقاربها صعوبة في الحصول على بيانات واضحة عن حالتها الصحية.

سمية خابزاغوا، التي كانت تمر بأوقات عصيبة من الناحية النفسية. أثارت إعجابها منشورات إنستغرام ياسمين بلقاسم، المؤثرة التي تحدثت كثيرا عن مميزات جراحات السمنة.

وأجرت ياسمين بلقاسم الجراحة بنفسها في خريف عام 2021، زارته في المستشفى قبل وقت قصير من بدء الإجراءات.

وأكد موقع “جورنال دو مونتريال” أن المؤثرة الجزائرية ياسمين بلقاسم والمستشفى رفضواالرد على إتصال الجريدة الكندية من أجل تقديم توضيحات بخصوص هذه القضية.

وقالت صديقتها دليلة غزالي حسب موقع جورنال دو مونتريال “لقد فشل الأطباء في طمأنتنا أو إخبارنا أنه لا أمل. لا نعرف ما إذا كان يمكن علاجها أم لا”.

ويرغب أقارب سمية في إعادتها إلى كندا حتى تحصل على الرعاية المناسبة. حيث تركت العمليات الجراحية ندبة كبيرة على معدة الضحية.

ويجب أن يتم نقل الضحية بواسطة الإسعاف الجوي، بسبب حالتها الصحية غير المستقرة. وهي رحلة لا يتم دفع تكاليفها من قبل الخدمات القنصلية الكندية.

وفقًا للتقديرات التي حصلت عليها العائلة، ستكلف الرحلة بين اسطنبول ومونتريال حوالي 115 ألف دولار.

ياسمين بلقاسم: لست مجبرة على تبرير اي شيئ لأحد

من جانبها ردت ياسمين بلقاسم “لست مجبرة على تبرير اي شيئ لاحد. الله يعلم الناس لي راهي كتبت واش كتبت ايضا تعلم علاش دارت واش دارت. والأهم أنو أنا أعلم واكبر شاهد على صدق نواياي بعد ربي الناس اللي كانت تجي تدعيلي بالخير. لأنو مشاركة التجربة غيرت حياتي. هذا هو الأهم حسبي الله ونعم الوكيل”.

ستوري ياسمين بلقاسم

رابط دائم : https://nhar.tv/ylbFa
إعــــلانات
إعــــلانات