إعــــلانات

يسرق مليار ونصف سنتيم ثم يحاول “الحرقة” مع أطفاله القصر إلى اسبانيا

يسرق مليار ونصف سنتيم ثم يحاول “الحرقة” مع أطفاله القصر إلى اسبانيا

امر قاضي التحقيق الغرفة الثالثة بمحكمة حسين داي اليوم الثلاثاء، بوضع المتهم ” و.توفيق” رهن الحبس الموقت على ذمة التحقيق. لضلوعه في قضية سرقة بالعاصمة، طالت مبلغ مالي معتبر يقدر إجمالا ب1 مليار ونصف مليار. والتي بعد وقوعها لاذ المتهم بالفرار إلى ولاية عين تيموشنت برفقة زوجته واطفاله القصر. قبل أن يلقى القبض عليه في عرض البحر وهو يهمّ بمغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية إلى دولة اسبانيا.

المتهم الحالي جرى تقديمه من طرف فرقة الدرك الوطني لعين تيموشنت، أمام الجهات القضائية لمحكمة الحال. لأجل إفراغ أمر بالقبض صادر في حقه، إثر متابعته في قضية سرقة طالت مبلغ مالي معتبر يقدر ب 1مليار ونصف مليار بالعاصمة.

وحسب ما أفيد من معلومات اوردتها مصادر ” النهار” فإن المتهم الحالي، وفور ارتكاب واقعة السطو. رتب أموره في ظرف أسبوع، لتنفيذ مخطط ” الحرقة” إلى أوروبا برفقة عائلته عائلته بحيث تنقل برفقة زوجته واطفاله الثلاث القصر أصغرهم رضيع ذو 3 سنوات، إلى ولاية عين تيموشنت وهناك دبّر قاربا مقابل مبلغ مالي، ليمتطي القارب مخاطرا بحياة أفراد عائلته لأجل الافلات من العقوبة والفرار بجلدته.

وأضافت ذات المصادر أن المتهم وبعد ساعتين من الابحار في عرض البحر، انطلاقا من سواحل عين تيموشنت. توقف القارب بسبب نفاذ البنزين، فوجد المتهم نفسه يواجه خطر الموت في البحر برفقة عائلته. من دون أن يتمكن من العودة أو إكمال مساره نحو الضفة الأخرى، وخلالها تدخلت فرقة خفر السواحل وأوقفت العائلة ومن ثمة تم اقتياد المتهم إلى نيابة محكمة عين تيموشنت أين تم ادانته كمتهم غير موقوف بـ6 أشهر حبسا نافذا، في حين حكم على زوجته بشهرين حبسا نافذا، من طرف هيئة المحكمة بموجب إجراءات المثول الفوري، قبل أن يتم تحويل المتهم إلى محكمة الحال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4MrDC
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات