إعــــلانات

ينتابني الإرتباك والتوتر … كلما يقترب موعد الباكالوريا أكثر

بقلم النهار
ينتابني الإرتباك والتوتر … كلما يقترب موعد الباكالوريا أكثر

السلام عليكم

ورحمة الله تعالى وبركاته أنا سلاف من البويرة في الثامنة عشر من العمر، طلب مني والدي مراسلتكم وهاأنا أفعل لكي أطرح مشكلتي، سيدتي الكريمة أعاني من الخوف، التوتر والإرتباك، كلما إقترب موعد الباكالوريا أكثر، وهذا ما أثر على نفسيتي وجعلني لا أستطيع التركيز في المذاكرة خاصة هذه الأيام القليلة.

 فمايحدث لي هو الشعور بالفشل، وهذا ما يتعبني أكثر وجعلني دائمة البكاء والحزن، حيث أشعر بآلام حادة على مستوى الرأس، وصداع لايفارقني لساعات طويلة حتى المسكنات لاتجدي نفعا.

لذلك أردت أن أحصل على الطريقة الناجحة التي تخرجني مما أنا فيه، وتجعلني أمتحن بطريقة عادية تضمن لي النجاح، ولك مني فائق التقدير والإحترام.

سلاف/ البويرة

الرد:

حبيبتي ما يحدث لك أمر عادي، ينتاب جميع الطلبة المقبلين على الإمتحانات المصيرية خاصة الذين سيمتحنون لأول مرة، وللتغلب على ذلك لابد من القيام بمجموعة تمارينات نفسية، كمحاولة نسيان صعوبة الإمتحان وسرد الأفكار السوداوية والتفاؤل، عليك أيضا أخذ القسط الوافر من الراحة واليوم، وعدم الإحتكاك بطريقة عشوائية بالزملاء الذين يزرعون بعض الأفكار السلبية، مع تجديد الثقة في النفس، والأخذ بعين الإعتبار التدابير التي تنشرها الجريدة يوميا بخصوص “باك 2009“.

ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/kRDPv
إعــــلانات
إعــــلانات