إعــــلانات

يوم برلماني حول السلامة المرورية

يوم برلماني حول السلامة المرورية

تنظم لجنة النقل و المواصلات والاتصالات السلكية  واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني بعد غد الأربعاء يوما برلمانيا حول موضوع السلامة المرورية بمشاركة مختصين من مختلف القطاعات المعنية.
و أوضح  رئيس اللجنة محمد الداوي في ندوة صحفية نشطها اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ان هذا اللقاء سيعكف على دراسة النتائج الميدانية التي أفرزها قانون المرور الجديد بعد 11 شهرا من تطبيقه خاصة مع “الارتفاع المذهل” في حوادث المرور.      
وأشار الداوي الى أن اللقاء سيعرف إسهامات  للعديد من الأطراف منها الدرك الوطني و الأمن الوطني و الحماية المدنية و الوكالة الوطنية للمراقبة التقنية للسيارات و شركات التأمين.
من جهة أخرى استعرض رئيس لجنة النقل و المواصلات والاتصالات السلكية  واللاسلكية نشاطات اللجنة مركزا على برنامج الزيارات الميدانية المخصص ل24 ولاية.
وفي هذا الصدد ذكر المتحدث بزيارة اللجنة إلى عدد من ولايات الجنوب منها تمنراست وإليزي ثم غرداية و ورقلة حيث تم خلالها الاطلاع –كما أوضح– على وضعية قطاع النقل الجوي والبري و الاتصالات السلكية و اللاسلكية في انتظار استكمال الزيارات الأخرى المقررة بالجنوب والشمال.
وبخصوص الاتصالات السلكية و اللاسلكية أكد الداوي بأن مناطق من الجنوب على غرار عين مقل “تعاني من عدم التغطية بالهاتف” مشيرا إلى انه “من غير المعقول أن تبقى مثل هذه المناطق بدون تغطية”.
و بعد أن لاحظ “النقص المسجل في التأطير” على مستوى جنوب الوطن دعا رئيس اللجنة الحكومة الى “مراجعة  المرسوم التنفيذي لسنة 1995 الخاص بتحفيز الإطارات للعمل بالجنوب الكبير من اجل تشجيع الإطارات من مختلف التخصصات للعمل في هذه المناطق”

رابط دائم : https://nhar.tv/Ef2in
إعــــلانات
إعــــلانات