إعــــلانات

‬إذا خسرنا أمام المغرب‮ ‬يعني‮ ‬الموت لنا

‬إذا خسرنا أمام المغرب‮ ‬يعني‮ ‬الموت لنا

''زياني قدوتي منذ أن كنت صغيرا وخلافته
كأحسن لاعب أحلى هدية لي في نهاية السنة''
؟؟ ''مشكل المنتخب حاليا هو غياب الإنسجام
فقط وكــــل اللاعبيــــن يلعبـــــون لأجــــل الجزائـــــــر''

  
 

كشف الدولي الجزائري ووسط ميدان سوشو الفرنسي رياض بودبوز أنه جد سعيد بالتكريم الذي حظي به بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب دولي جزائري من قبل موقع  ”ألجيري فوت، متحدثا أيضا في هذا الحوار معالنهارعن أشياء عديدة تخص المنتخب الوطني الجزائري والرهانات التي تنتظره في الفترة المقبلة، على غرار لقاء المغرب الذي أكد بخصوصه أن التعثر فيه يعني الموت، كما عرج مدللالخضرأيضا الخوض في قضية ترشيحه من قبلالكافلأحسن لاعبي الأمال لعام 2010  إلى جانب حديثه عن مواطنه كريم زياني الذي يعتبره قدوته. 

 

كيف هي أحوالك رياض ؟  

الحمد لله أنا بخير وكل الأمور على يرام. 

 

نهنئك بمناسبة تكريمك من قبلموقع ألجيري فوتكأحسن لاعب دولي جزائري، ما هو انطباعك؟ 

أنا جد سعيد بهذا التكريم الذي هو نتاج عمل كبير وطويل وأظن أن هذا التتويج يشجعني على العمل أكثر في المستقبل وأعتبر هذا التكريم شرف لي ويقودني لتقديم الأفضل مع المنتخب الوطني الجزائري  

 

يبدو أنه أول تكريم لك ؟ 

بالطبع فأنا اخترت الجزائر ولم أندم على ذلك، وأدرك جيدا أن كل الشعب وقف إلى جانبي وهذا يريحني كثيرا ولابد من مواصلة العمل. 

 

كنت خليفة للاعب كريم زياني الذي سبق وأن لعب في ناديك الحالي، والذي توج أيضا بالجائزة من خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2010

 

ماذا يمثل لك هذا ؟ 

منذ أن كنت صغيرا وزياني كان قدوة بالنسبة لي، وأنا محظوظ باللعب إلى جانبهخلافته كأحسن لاعب تعد أحلى هدية لنهاية السنة. 

 

 حاليا تتواجد ضمن لائحةالكافلأحسن اللاعبين الأفارقة الشبان لعام 2010هل يمكن أن نقول أنه عام رياض بودبوز ؟ 

مازال هناك عمل كبير ينتظرني لأن هدفي هو التأكيد والبرهنة على مستواي مع فريقي سوشو وكذا مع المنتخب الوطني الجزائري، قبل أن أتحدث عن سنة بودبوز. 

 

لقد كانت لك فرصة الإلتقاء باللاعب المغربي العربي منكانالفرنسي، ماذا دار بينكما؟ 

لقد تبادلنا الحديث على هامش المباراة لكننا لم نتكلم عن المواجهة التي ستجمع بين منتخبينا، لأن توقيت هذه المواجهة مازال بعيدا، وبيني وبين العربي احترام متبادل بدليل أننا تبادلنا الأقمصة بعد نهاية المباراة.


  قبل لقاء المغرب هناك لقاء آخر مع تونس، سيكون أول داربي بالنسبة لك، ماذا يمثل لك هذا ؟ 

سأبقى حريصا لأن أكون ضمن تعداد الخضر لخوض هذين اللقاءين، لكن كما تعلمون فإن الأهم هو التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا لعام 2012بالغابون وغينيا الإستوائية، والأكيد أن هذا المكسب سيمر بالفوز على المنتخب المغربي الذي يعد منتخبا كبيرا فضلا عن مدربه غيرتس الذي يملك صفات المدرب الكبير.  

 

المنتخب المغربي فاز في آخر جولة على تنزانيا بميدان هذا الأخير وهو ما يجعل الضغط كبيرا عليكم؟  

هذه النتيجة جعلتالموس يصل إلى العظميجب أن نكون جديين في الفترة المقبلة ويتعين أن نحضر لمبارة المغرب جيدا والتي سنكون مطالبين بالفوز بها أو سنموت. 

 

ألم تشعروا بالقلق باعتبار أن المنتخب الوطني الجزائري لم يفز في أية مبارة رسمية منذ لقاء الدور ربع النهائي في دورة أنغولا أمام منتخب كوت ديفوار ؟ 

أؤكد أن المشكل الأساسي الذي يعاني منه المنتخب هو التنسيق بين اللاعبين لدينا فريق جيد لكن يجب منحنا الوقت الكافي لنكون أكثر فاعلية لأني ألعب من أجل الجزائر على غرار باقي أصدقائي، نحن نقوم بكل مجهوداتنا ونعمل الواجب بالرغم من الفترة الصعبة التي نمر بها لكننا نسعى لأن نكون أفضل في المستقبل. 

 

أين يفضل بودبوز أن يلعب لقاء المغرب ؟ 

لا يهم الملعب الذي سيحتضن اللقاء، سواء في ملعب مصطفى تشاكر أو ملعب 5 جويلية الأولمبي أو مكان آخر، المهم هو تحقيق الفوز لا غير.


  الفيفاعينت أول أمس البلدين اللذين سيحتضينان مونديالي 2018و2022 ؟ 

آمل أن تكون الجزائر في هذين الرهانين إن شاء الله 

 

بما نختم حوارنا معك؟ 

أشكركم كثيرا وأتمنى التوفيق لمنتخبنا في الرهانات المقبلة.      

 

؟لا يهمنا أين نستقبل المغــــرب لأن الأهــــــم  

هو اللعــــــب والفـــــوز

؟اخترت الجزائر ولم أندم على ذلك وعليّ مواصلـــــــة العمـــل

؟ما يهمني حاليا هو إثبات مكانتي مع سوشو والخضر وبعدها تأتي الأمور الأخرى

حسب استفتاء موقعألجيري فوت

 

بودبوز يفوز بجائزة أحسن لاعب جزائري لسنة 2010

 

فاز اللاعب الواعد الذي ينشط في نادي سوشو الفرنسي ومنتخبنا الوطني رياض بودبوز بجائزة أحسن لاعب جزائري لسنة 2010حسب موقعألجيريا فووت، والذي رشح بعض اللاعبين للفوز بهذه الجائزة لكن الاختيار جاء في الأخير لصالح الفنان في ملاعب الكرة بودبوز الذي يمتع الجميع في كل مرة رغم صغر سنه، وكان رياض قد ترك المنتخب الفرنسي والتحق بالجزائر هذه السنة حيث أدى موسما جيدا مع سوشو كما أنه يعتبر قطعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها هذا الموسم، سواء في سوشو أو في المنتخب الوطني الذي لعب له مبارتين في كأس العالم، وهو الذي لم يتجاوز العشرين ربيعا إلا أنه أقنع  الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة بأحقيته بمكانة أساسية . سليم قالم


رابط دائم : https://nhar.tv/B4c6x
إعــــلانات
إعــــلانات