إعــــلانات

‮زيادات في‮ ‬رواتب الأسلاك المشتركة لقطاع التربية قريبا‬

‮زيادات في‮ ‬رواتب الأسلاك المشتركة لقطاع التربية قريبا‬

أعلن أبو بكر بن بوزيد، وزير التربية الوطنية، عن أن موظفي الأسلاك المشتركة،

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

سيستفيدون قريبا من زيادات معتبرة في أجورهم، مشيرا إلى أن الحكومة قد انتهت من إعداد الملف الخاص بهذا السلك، في انتظار المصادقة من قبل الوزير الأول أحمد أويحيى، وكشف الوزير عن أن 32 ولاية على المستوى الوطني قد انتهت من استدراك الدروس خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى الوادي، أن الحكومة قد انتهت من إعداد الملف الخاص للأسلاك المشتركة لكافة القطاعات، لا سيما قطاع التربية الوطنية، باعتبار أن القانون الذي يسيّر الأسلاك المشتركة هو قانون واحد، معلنا في هذا الصدد، عن أن الزيادات في الأجور ستصب في رواتبهم في الآجال القريبة.

ورفض بن بوزيد، التعليق على الإضرابات التي شنتها نقابات التربية في الآونة الأخيرة، مذكرا في ذات السياق، بأن الوعود التي قدمها سابقا بخصوص الزيادات قد دخلت حيز التطبيق، حيث استفاد كل عمال وموظفي القطاع من تلك الزيادات، وأضاف الوزير أن منحة المردودية لوحدها قد قدرت بـ 40 ألف دينار، خاصة وأنها أصبحت تصرف كل 3 أشهر بدلا من 6 أشهر.

وعن عملية استدراك الدروس الضائعة بسبب الإضرابات، أكد الوزير بن بوزيد، أن 32 ولاية قد انتهت من استدراك دروسها خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع، أما باقي الولايات فقد فضلت الإستدراك خلال أيام السبت. وعلى صعيد آخر، جدد المسؤول الأول عن القطاع، تأكيده على أنه سيتم القضاء نهائيا على نظام الدوامين في الطور الإبتدائي خلال السنتين القادمتين بسبب نقص المؤسسات التربوية. وخلال الزيارة التي قادته إلى إحدى الثانويات في الولاية، دعا بن بوزيد المترشحين إلى شهادة الباكلوريا، إلى تسجيل نتائج جيدة لتدراك النتائج الضعيفة المسجلة خلال السنة الماضية.

وفي إطار مغاير، كشفت مصادر لـ “النهار” أنه منذ سنة 2007 إلى يومنا هذا، تم تجهيز المؤسسات الواقعة في ولايات الجنوب بـ 5 آلاف مكيف هوائي، مشيرا إلى أن العملية لا تزال متواصلة، لبلوغ نسبة 10 من المائة في ولايات في الجنوب.

رابط دائم : https://nhar.tv/hlgA9
إعــــلانات
إعــــلانات