إعــــلانات

‮''‬سترون الأسود على حقيقتهم‮.. ‬وغيـاب مغنـي‮ ‬في‮ ‬صـالحنـا‮'' ‬

‮''‬سترون الأسود على حقيقتهم‮.. ‬وغيـاب مغنـي‮ ‬في‮ ‬صـالحنـا‮'' ‬

قال مهاجم المنتخب المغربي وكوينز رينجرز الأسكتلندي، أنه من أكبر المولوعين بطريقة لعب مغني الذي سيكون غيابه نعمة على المنتخب المغربي، خاصة أنه يعد العقل المدبر للمنتخب الجزائري، على حد قوله، مضيفا أنه يجب الحذر من زياني الذي يعد مصدر الخطر خاصة بعدما انضم للبطولة التركية.


العد التنازلي لمواجهة ”الخضر” قد بدأ، كيف تنظرون لهذه الموعد ؟

مواجهة المنتخب الجزائري بملعب عنابة ستكون خاصة لأنها تكتسي طابع الداربي المميز بين ”الخضر” وأسود الأطلس، سنحاول دخولها بقوة قصد التألق ولم لا العودة بالزاد كاملا من هناك.


 لكن المنتخب الجزائري لم يقل كلمته بعد، ويملك من الخبرة ما يكفيه لقطع الطريق أمامكم

؟ أدرك جيدا صعوبة المأمورية التي تنتظرنا، خاصة أن منتخبكم يملك خبرة اللعب في المستوى العالي، عقب مشاركته في المونديال حيث كان الممثل الوحيد للعرب في بلد مانديلا، كما أن بلوغه الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا للأمم بأنغولا ليس وليد الصدفة، لكننا نملك أيضا أسلحتنا سنسعى لإبرازها خلال مواجهة الداربي الذي آمل أن تسوده الروح الرياضية، وقدوم المدرب البلجيكي غيريتس سيزيد من لحمة المجموعة وسترون الأسود خلال الجولات المقبلة من التصفيات بوجه مغاير تماما.

 أين تكمن قوة المنتخب الجزائري حسب اعتقادك ؟

 لديكم جدار دفاعي من حديد وقوي للغاية مشكل من خيرة المدافعين، على غرار عنتر يحيى، بوڤرة ورفيق حليش، وهو الأمر الذي يجعل اختراقه صعبا.


 لكن حليش يعاني من نقص المنافسة بعد تهميشه في نادي فولهام الإنجليزي حيث لم يتمكن من فرض وجوده والظفر بمكانة أساسية ؟

هذا لا يقلل من قيمة هذا اللاعب الذي يتمتع بإمكانيات كبيرة بالرغم من تهميشه في نادي فولهام.


قيل أنك متأثر بطريقة لعب مراد مغني العائد من إصابة والذي باتت مشاركته في الداربي غير مؤكدة، هل تؤكد ذلك ؟

 مغني لاعب موهوب وكان العقل المدبر للمنتخب الجزائري، وما قيل بشأنه في الصحف الأوروبية أنه سيكون خليفة النجم زيدان ليس من باب الصدفة، وغيابه عن الداربي يصب في صالح الأسود لأن مشاركته تسبب لنا متاعب بالجملة.


 طريقة لعبك المهارية تشبه تماما طريقة لعب مغني، وشاهدناك في إحدى اللقطات أمام منتخب النيجر وأنت تريد الإستعراض، هل من تعليق؟

مغني فنان وأنا مولوع بهذا اللاعب، وكانت لي الفرصة أن شاهدت البعض من المواجهات التي خاضها، وتمتعت ببعض لقطاته الفنية، وعن طريقة لعبي فهي لا تختلف كثيرا عن طريقة لعبه، لكن كل لاعب ومواصفاته.


باستثناء مغني، من هو اللاعب الذي بإمكانه تشكيل الخطورة على دفاعكم يوم ٧٢ مارس المقبل ؟

يجب الحذر من زياني الذي يعد مصدر الخطر حاليا، لأنه يتحرك كثيرا ويخلق حلولا بفنياته المهارية، وانضمامه للبطولة التركية يصبّ في صالح منتخبكم.


بلحاج لعب معك في نادي لانس الفرنسي قبل أن ينتقل للبطولة الإنجليزية، ما رأيك في هذا اللاعب ؟

 نذير لاعب كبير، وعندما كنا نلعب سويا كان ينشط كوسط ميدان دفاعي أيسر وأحيانا أيمن، وفوجئت لما شاهدته يلعب كظهير أيسر، وأتمنى له التوفيق في مشواره لأنه لاعب موهوب ومهاري ويتمتع بقوة كبيرة، ومتيقن أنه لن يبقى لمدة طويلة في السد القطري.


 ماهي الرسالة التي تود إيصالها للجماهير المغربية والجزائرية على حد سواء قبل الداربي الواعد ؟

 أتمنى أن تسود الروح الرياضية والفوز في الأخير سيعود للمنتخب الأقوى.

رابط دائم : https://nhar.tv/uJWh2
إعــــلانات
إعــــلانات