إعــــلانات

‮‬مــتـــشوق لزيـــارة الجــزائــــــر ولا أحتــاج حراسةً‮ ‬أمنية لأنكم طيــــبـــون ومتـــسامحــون‮‮ ‬

‮‬مــتـــشوق لزيـــارة الجــزائــــــر ولا أحتــاج حراسةً‮ ‬أمنية لأنكم طيــــبـــون ومتـــسامحــون‮‮ ‬

  كل مصر وراء روراوة في انتخابات الفيفا وننتظر دعمكم لنا في المستقبل

 برمجة لقاء ودي بين الجزائر ومصر ليس سهلا رغم المصالحة.. وقررنا العـــــودة رسمــــيـــــا إلى

اتحاد شمال إفريقيا

 

يتحدث الرجل الأول في منظومة كرة القدم المصرية، رئيس الإتحاد لكرة القدم، سمير زاهر، في هذا الحوار الذي خصنا به هاتفيا، عن عودة العلاقات الرياضية بين الجزائر ومصر إلى سابق عهدها، مؤكدا شوقه الكبير واستعداده لزيارة الجزائر، لاقتناعه بطيبة الشعب الجزائري وتسامحه، إلى جانب نقاط أخرى كانت محور هذا الحوار المقتضب الذي خصنا به من القاهرة

 

 

 

صباح الخيركابتنسمير زاهرمعك صحفي منالنهارالجزائرية

أهلا وسهلا بالأشقاء الجزائريينلكن قبل أن تبدأ أرجو أن لا يكون اتصالك من أجل الحديث عمّا سبقأحنا أبناء النهارده”.

لا.. ما مضى قد مضى، بل حديثنا معك سيكون على المستقبل.

إذن تفضل أنا تحت الخدمة.

على ضوء المصالحة التي تمت بينك وبين رئيس الإتحاد الجزائري محمد روراوة، هل يمكن القول أن مصر عائدة رسميا إلى منافسة شمال إفريقيا ؟

بالتأكيد نحن عائدون إلى منافسات كأس شمال إفريقيا وكذا الإتحاد العربي في المقام الأول، على الرغم من أني لا أعلم سبب إثارة هذا الموضوع بهذا الشكل سواء في الإعلام الجزائري أو المصري عندنا، عودتنا عادية سواء للاتحاد العربي أو لاتحاد شمال إفريقيا بعد أن تمت المصالحة.

وبعد هذه المصالحة، هل يمكن رؤية زاهر في الجزائر مستقبلا ؟

لم لا؟ الجزائر بلد عربي شقيق، ومثلما أخي روراوة يأتي في كل مناسبة تتاح له إلى القاهرة، فأنا مستعد للذهاب إلى الجزائر ومتشوق إلى ذلك، وفي أقرب فرصة تتاحة لي سأكون عندكم وأنا واثق من أني سأحظى باستقبال متميز.

صراحة، ألست خائفا من أن يكون الأستقبال عكس ذلك ؟

لا على الإطلاق، أنا جد واثق من أني سأحظى باستقبال متميز من قبل الشعب الجزائري الطيب والمتسامح، ولست متخوفا تماما من هذه النقطة، ومتأكد من استقبالي أحسن استقبال مثلما يحظى به روراوة هنا في القاهرة.

قد يكون ذلك تحت حراسة أمنية ؟

 (يضحك مطولا) لا على الإطلاق، لكن إذا توفرت فستكونون مشكورين.

بعد تجسيد المصالحة في قطر، هل تفكرون بالتنسيق مع روراوة في برمجة لقاء ودي بين الجزائر ومصر مستقبلا ؟

لم لا.. كل شيء ممكن، لكن يجب أن تعلم أن هذا الأمر ليس سهلا ويحتاج إلى تنسيق على أعلى مستوى، سندرس الموضوع مستقبلا وقد نبرمج لقاءً وديا بين المنتخبين الشقيقين.

رئيسالفافمحمد روراوة مقبل على انتخابات المكتب التنفيذي لـالفيفا، هل تؤكد دعمك له في هذا الموعد؟

 سبق وأن أعلن هاني أبو ريدة من قطر، أننا سندعم روراوة في انتخاباتالفيفا، وأنا من جانبي وكل مصر ستدعم رورواة في هذه الانتخابات، لأنه قبل كل شيء سيكون مكسبا لنا كعرب وكأفارقة، ومن جانبي أتوقع أن تكون نفس الخطوة من قبل الجزائر اتجاهنا في المناسبات القادمة.

في الأخير، ما هو تعليقك على التراجع الرهيب في مستوى ونتائج المنتخبين المصري والجزائري ؟

أعتقد أنه بالنسبة لمنتخبنا القومي المصري فهو في حال مقبولة وخير دليل تصنيفنا الأخير فيالفيفا، فلا تنسى أننا نحتل المركز العاشر عالميا، لكن بالنسبة لتراجع نتائجهما فأعتقد أن هذا الأمر راجع إلى الإرهاق الكبير والمجهودات الكبيرة التي بُذلت في التصفيات السابقة، وهو ما كان له الإنعكاس السلبي، لكن عودتهما ستكون قوية وفي أقرب وقت ممكن.

رابط دائم : https://nhar.tv/DqOW5
إعــــلانات
إعــــلانات