112 مليون دج لتموين قرية حاسي غنام ( غرداية) بالطاقة الشمسية

خصص استثمار مالي قدره 112 مليون دج لانجاز محطة مصغرة  للطاقة الضوئية لتموين قرية حاسي غنام الريفية الواقعة على بعد 220 كلم جنوب شرق عاصمة الولاية غرداية بالكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية كما علم من مديرية الطاقة والمناجم .

وسيسمح هذا الغلاف المالي -المدرج في إطار البرنامج الخاص لولايات الجنوب لسنة 2009 -حسب مدير القطاع- بإيصال الطاقة الكهربائية المتجددة  إلى 120 سكن  وربط التجهيزات الاجتماعية المتواجدة بهذه المنطقة النائية بهذه الطاقة الحيوية.

و أشار مدير الطاقة والمناجم في هذا السياق بأن الدراسات الفنية المتعلقة بهذه التجهيزات قد أنهيت موضحا بأنه من المنتظر أن تنطلق أشغال انجاز هذه المحطة الطاقوية في القريب.

هذه القرية الريفية ذات الطابع الفلاحي الواقعة بمنطقة تنعدم بها الشبكة العادية للربط بالكهرباء سيتم تموينها بهذه الطاقة بواسطة تجهيزات استغلال الطاقة الشمسية والتي تتضمن عددا من وحدات الطاقة الشمسية الموصلة بالبطاريات وتجهيزات حفظ الطاقة. 

للتذكير فان العديد من القرى المعزولة المتناثرة بعدد من ولايات الجنوب الكبير   على غرار ولايات تمنراست و أدرار وتندوف وإيليزي تمون حاليا بالكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية.

وتصل نسبة التغطية بالكهرباء بولاية غرداية إلى 92 في المائة بعدد 86.559 مشترك ممون بشبكة توزيع تمتد على مسافة 2.911 كلم .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة