117 دار نشر في فعاليات الطبعة الثالثة للمهرجان الثقافي الدولي لأدب و كتاب الشباب

117 دار نشر في فعاليات الطبعة الثالثة للمهرجان الثقافي الدولي لأدب و كتاب الشباب

ستشارك 117 دار نشر في فعاليات الطبعة الثالثة

 للمهرجان الثقافي الدولي لأدب و كتاب الشباب الذي سينعقد من 27 ماي إلى 5 جوان بساحة رياض الفتح (الجزائر) تحت شعار “جيل الكتاب”و أشار محافظ المهرجان سماعين أمزيان اليوم الاثنين خلال ندوة صحفية أنه “سيشارك 87 ناشرا وطنيا إلى جانب 30 دار نشر أجنبية في هذه التظاهرة التي دعينا إليها مؤسسات مدرسية من ولايات الوسط”.

و أضاف أنه سيتم تخصيص الصبيحة إلى المؤسسات المدرسية لولاية الجزائر و البليدة و بومرداس و تيبازة التي ستزور المعرض و تشارك في النشاطات الثقافية المبرمجة في إطار المهرجان.

و بعد أن تطرق أمزيان إلى النشاطات المبرمجة و المتمثلة في ندوات و مقاه أدبية و نشاطات موجهة للشباب (ورشات للقراءة و العرائس و الأشغال اليدوية و الرسم) قيم محافظ المهرجان وضعية كتاب الشباب.

و أشار إلى أن “تأليف كتاب للأطفال ليس بالأمر الهين بحيث ينبغي اخذ بعين الاعتبار الجانب البيداغوجية و خيار الألوان” معتبرا أن هذا المهرجان الذي يشارك فيه ناشرون مختصون في كتاب الشباب سيكون بمثابة “مكان للقاء و تبادل الخبرات بين الناشرين الوطنيين و الأجانب”.

و ستشهد الطبعة الثالثة للمهرجان المنظمة على شرف الأديب و المناضل مالك حداد مشاركة ناشرين من بلجيكا و فرنسا و الأردن و لبنان و المغرب و سويسرا و سوريا و تونس.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة