145 مليار سنتيم في 17 سيناريو بايخ
بقلم
النهار الجديد
لا يزال فيلم «الأمير عبد القادر» لم ينطلق بعد، بالرغم من أن وزارة الثقافة في عهد خليدة تومي، صرفت عليه 145 مليار سنتيم من دون أن يتم تسجيل ثانية واحدة منه، كون كل المبالغ صُرفت في كتابة 17 سيناريو «بايخ» لم تكن في مستوى الفيلم ورُفضت كلها. ويظهر صرف هذه المبالغ المالية الضخمة على الفيلم الذي لم ير النور بعد، حجم التسيّب في المال العام الذي كان في عهد وزيرة الثقافة السابقة، تومي، التي عاثت فسادا في القطاع، وهو الأمر الذي يطرح الكثير من التساؤلات حول وجهة هذه الأموال الضخمة التي صرفت من دون أن يرى العمل السينمائي النور.
رابط دائم :
https://nhar.tv/qeLpv