«15 يوما فقط للحصول على موعد فيزا شنڤن»

«15 يوما فقط للحصول على موعد فيزا شنڤن»

أكد سفير فرنسا بالجزائر، كزافييه دريانكورت، أنه تم اتخاذ إجراءات استعجالية من قبل سفارة فرنسا في الجزائر، بغية التمكين من الحصول على موعد لطلب التأشيرة في أجل يقدر بـ15 يوما فقط.

وأوضح دريانكورت، أمس، خلال لقاء صحافي بمقر السفارة، أن كافة المواعيد المقترحة من قبل «تي أل أس كونتاكت» تحصل عليها طالبو التأشيرة إلى غاية 31 جانفي 2018، أي ما يمثل «نحو 130 ألف موعد يعد جزءً كبيرا منها محجوزا من قبل وسطاء غير نزهاء». ونظرا لهذا الوضع، أوضح السفير بأنه تم اتخاذ إجراءات استعجالية، فمنذ 17 سبتمبر 2017، تم تخصيص فترات زمنية مختلفة يوميا للجمهور، بغية الحصول على موعد في أجل يقدر بـ15 يوما» مشيرا إلى أنه «سيتم تمديد هذا النظام وسيتم تخصيص فترات زمنية إضافية كل أسبوع للسماح لطالبين آخرين للتأشيرة بأخذ موعد».

وأعلن السفير أنه سيتم منح نحو 30 ألف موعد إضافي قبل نهاية السنة، وسيتم العودة إلى الوضع الطبيعي بدءا من جانفي 2018. ولدى تفسيره للاضطراب المسجل في عملية أخذ المواعيد لدى «تي أل أس كونتاكت»،

أرجع السفير هذا الوضع إلى «الوسطاء غير النزهاء الذين يحجزون مواعيد لدى تي أل أس كونتاكت لتحقيق الربح من خلال بيعها لطالبي التأشيرة»، موضحا أنه خلال يوم 17 سبتمبر 2017، لوحده سجلت القنصليات الفرنسية (الجزائر العاصمة ووهران وعنابة) نسبة 40 من المئة من المواعيد الملغاة لعدم حضور طالبي التأشيرة إلى القنصليات. وللتذكير، تنتهي صلاحية الاتفاق مع «تي أل أس كونتاكت» في مارس 2018، حيث ستقوم سفارة فرنسا بإصدار إعلان عن مناقصة لاختيار متعامل جديد، خاصة وأنه يمكن لـ«تي أل أس كونتاكت» الترشح.

وفيما يخص عدد التأشيرات المسلمة من قبل سفارة فرنسا بالجزائر، أشار السفير إلى أن هناك «ارتفاعا معتبرا» موضحا أنه في سنة 2016، تم منح 410 ألف و522 تأشيرة بينما تم خلال سنة 2017، إيداع 417 ألف طلب تأشيرة إلى غاية تاريخ 31 أوت، كما اعتبر أن استمرار هذه الوتيرة من شأنه أن يرفع عدد طلبات التأشيرة إلى 626 ألف مع نهاية السنة.

أما بخصوص التأشيرات التي تتيح لأصحابها الدخول عدة مرات إلى فرنسا من دون المرور بالقنصلية، فقد ذكر السفير أنه تم تسليم 92 ألف تأشيرة من هذا النوع سنة 2016، وهو ما يمثل نسبة 35 من المئة من تأشيرات الإقامة قصيرة المدة، مضيفا أن عدد طلبات التأشيرة تضاعف ما بين 2012 و2016، وكذلك الأمر بالنسبة لعدد التأشيرات الممنوحة.

أما بالنسبة للتأشيرات الممنوحة للطلبة الجزائريين الراغبين في إكمال دراستهم بفرنسا، أشار ذات المسؤول إلى» أنها في تزايد مستمر»، مضيفا إلى أنه لغاية 17 سبتمبر 2017، لم يتبق غير 238 طلب تأشيرة من أصل 1858 ملف كان في الانتظار حتى أجل 6 سبتمبر، كما أشار السفير إلى منح 7431 تأشيرة طويلة الإقامة للطلبة سنة 2016.

******************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة