150 مليون دج لصيانة المدارس الابتدائية بالطارف

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 150 مليون دج بالطارف لصيانة و ترميم مؤسسات التعليم الابتدائي حسبما علم اليوم الأحد من مدير التربية.

و بالرغم من “أهمية”‘هذا المبلغ إلا أن السيد مراد مساعدية اعتبر هذا التمويل “غير كاف لتلبية مجمل الاحتياجات المعبر عنها في مجال صيانة المدارس الابتدائية” ما أدى -حسبه- إلى ” تحديد أولويات قبل الشروع في عمليات الصيانة و التأهيل”.

و يتعلق الأمر في هذا السياق بأشغال السماكة على مستوى بعض المدارس و صيانة الأجزاء الداخلية لحجرات الدراسة والإنارة وهي الاشغال التي حظيت بالأولوية لتمكين التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل من تلقي الدروس في ظروف حسنة حسبما أضاف ذات المسؤول مشيرا إلى أن آجال هذه الأشغال التي سيشرع فيها مطلع جويلية المقبل ” لن تتعدى شهرين”.

من جهة أخرى وبعد أن ذكر بتدعيم جميع المؤسسات المدرسية بأثاث مدرسي جديد  أشار السيد مساعدية إلى استلام 1.200 مدفأة من شأنها أن “تضع حدا للمعاناة التي كان يلقاها التلاميذ في فصل الشتاء”.

وتطرق نفس المسؤول كذلك إلى فتح مطاعم مدرسية جديدة مؤكدا أن “جميع المدارس الابتدائية بالولاية تقدم مطاعمها أكلات ساخنة للتلاميذ القاطنين بمناطق بعيدة، وبشأن نصف الداخليات فإن معدل التغطية على مستوى ال61 متوسطة و21 ثانوية التي تعدها ولاية الطارف فتقدر ب92 بالمائة حسبما أوضحه المدير مشيرا فيما يتعلق بالمنشآت الجديدة إلى أن ثانوية واحدة و5 مؤسسات للتعليم المتوسط و 94 حجرة للدراسة يرتقب استلامها كلها بحلول الدخول المدرسي المقبل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة