إعــــلانات

1629 مدرسة ابتدائية تستفيد من اللوحات الرقمية

1629 مدرسة ابتدائية تستفيد من اللوحات الرقمية

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، أن 1629 مدرسة ابتدائية ستستفيد من اللوحات الرقمية. 

وأكدت وزارة التربية الوطنية، أن الدخول المدرسي 2022/2023 سيشهد توسيع إستعمال اللوحة الرقمية في المدارس الإبتدائية كإجراء من بين إجراءات أخرى لتخفيف ثقل المحفظة المدرسية. وإدماج مشرفي التربية في المدارس الإبتدائية.

كما سيتم تزويد عدد معتبر من المدارس الابتدائية بالألواح الإلكترونية ولواحقها لوضعها تحت تصرف التلاميذ قبل بداية الموسم الدراسي. حيث دعت وزارة التربية إلى ضرورة توفير ظروف الأمن في المدارس الإبتدائية التي سيستفيد تلاميذتها من الألواح الإلكترونية من خلال ضمان الحراسة على مستواها ووضع شبابيك حديدية على نوافذ حجراتها وإمكانية تزويدها بكاميرات مراقبة. بالإضافة كذلك إلى السهر والحرص على وضع الألواح الإلكترونية تحت تصرف تلاميذ المدارس الإبتدائية المستفيدة مع بداية الدخول المدرسي.

الدخول المدرسي: توسيع إستعمال اللوحة الرقمية وتزويد العديد من الإبتدائيات

في حين، دعت وزارة التربية إلى متابعة مشروع المدرسة الرقمية في المدارس الإبتدائية التي جهزت باللوحات الرقمية. حيث يتعين على مديري التربية توفير الظروف المادية والتنظيمية لتجسيد المشروع بالتنسيق مع الجماعات المحلية. والسهر على تحضير الفرق البيداغوجية في المدارس المعنية للإنخراط في المشروع.

أما في مجال التكوين فأمرت الوزارة بتنظيم عمليات تكوين مفتشي التعليم الإبتدائي للغة العربية واللغة الفرنسية. حول الإستعمال البيداغوجي للوحة الإلكترونية قبيل الدخول المدرسي 2022/2023. و تنظيم عمليات تكوين للأساتذة ومؤطري الأقسام المعنية باستعمال اللوحات الإلكترونية فبل الدخول المدرسي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/edLXX
إعــــلانات
إعــــلانات