إعــــلانات

17 أكتوبر يوما وطنيا للنظافة الاستشفائية

17 أكتوبر يوما وطنيا للنظافة الاستشفائية

شدد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، على “ضرورة توفير النظافة الاستشفائية على مستوى المؤسسات الصحية”. وهو الشق الذي سيكون محور يوم وطني تم اقراره، يتم إحياؤه في الـ17 من أكتوبر.

كما أسدى وزير الصحة، جملة من التوجيهات الأخرى، أهمها ضرورة “توفير الأدوية والصيانة الوقائية لمختلف التجهيزات الطبية”. و”الحرص على رقمنة المؤسسات الصحية”. مع “إعادة الإعتبار لدور الطبيب المرجعي, تحضيرا للعودة إلى العمل وفق المقاطعات الصحية حسب ما تضمنه قانون الصحة الجديد”.

في حين، شدد أيضا على “ضرورة  إحداث التغيير المنشود في قطاع الصحة في ظل توفر الإمكانيات والوسائل اللازمة”. من خلال “تحسين ظروف استقبال والتكفل بالمرضى على مستوى كافة المؤسسات والهياكل الصحية”.

وزير الصحة: ترقية الصحة العقلية وتوفير الرعاية لهذه الحالات أمر ضروري

كما جدد وزير الصحة التأكيد على أن “خدمة المريض وتمكينه من الحصول على مختلف الخدمات الصحية”. “يشكل هدفا رئيسا ضمن الرؤية الجديدة لبعث قطاع الصحة”.مبرزا “استعداد دائرته الوزارية لمرافقة المؤسسات العمومية للصحة في تنفيذ أي  إجراء أو مبادرة تصب في هذا المسعى”.

وجاءت تصريحات وزير الصحة، خلال اجتماع له، عن بعد، مع مديري الصحة للولايات. والذي خصص لمناقشة ما تم مباشرته من إجراءات لتنفيذ خارطة الطريق الجديدة لقطاع الصحة. ممثلة في مخطط العمل الخاص بالمرضى PAM.

وعرف الاجتماع المذكور أيضا استعراض المدير العام للمصالح الصحية لما تم الشروع فيه من إجراءات لتنفيذ مخطط “PAM”. في شطره الخاص بالاستعجالات وذلك من خلال جمع تقارير لجان التفتيش والمعاينة. التي تم إيفادها إلى مختلف المؤسسات الصحية بهدف رصد النقائص وتشخيص الصعوبات المسجلة.

كما تم أيضا استعراض نقاط أخرى ذات صلة بموضوع الاستعجالات. على غرار “العمل على إعادة النظر في توزيع العيادات متعددة الخدمات التي تعمل بنظام المناوبة 24/24 سا”. “حسب التعداد الديمغرافي للسكان ونوعية العلاجات المقدمة”. فضلا عن “أنسنة وتحسين ظروف استقبال المرضى”. “خاصة على مستوى الاستعجالات الطبية و الجراحية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/nXlLK
إعــــلانات
إعــــلانات