«18 يوما أمام زبائن سونلغاز لتسديد الفواتير أو قطع الكهرباء»

«18 يوما أمام زبائن سونلغاز لتسديد الفواتير أو قطع الكهرباء»

قال إن الشركة أصبحت مهدّدة بالإفلاس والغلق إذا استمرّ الوضع هكذا ..عرقاب:

 75 مليار دينار مستحقات الشركة لدى زبائنها ولابد من تحصيلها قبل نهاية 2017

 نعاني عجزا ماليا صعبا ..والدولة عاجزة عن دعمنا في هذا الوقت

سيتعرّض زبائن الشركة الوطنية للكهرباء والغاز «سونلغاز»، من مؤسسات وزبائن عاديين، إلى قطع الكهرباء في حال عدم تسديد فواتيرهم في آجال تتجاوز 18 يوما، حيث ينذر الوضع المالي للشركة التي تدين للزبائن بأكثر من 75 مليار دينار بإفلاس وغلق إحدى أكبر الشركات الوطنية. أكد الرئيس المدير العام لمجمع «سونلغاز»، محمد عرقاب، أنه بات من الضروري الإسراع في استرجاع مستحقات المجمع لدى زبائنه والتي بلغت 75 مليار دينار قبل نهاية السنة، مشيرا خلال لقاء خاص بالتلفزيون الجزائري، إلى أن الشركة تعاني عجزا ماليا يقدر بـ167 مليار دينار من الفترة الممتدة من 2008 إلى 2017، ومحذّرا من أن الوضع المالي لسونلغاز ينذر بإفلاس إحدى أكبر الشركات الوطنية.

وأضاف المسؤول قائلا: «الرقم أصبح مخيفا وعبئا كبيرا على الشركة، لو نواصل بهذه الطريقة سنذهب للغلق والإفلاس التام للمجمع، وبات من الضروري على الشركة استرجاع مستحقاتها لدى زبائننا، وهو ما أحدث ضغطا علينا باعتبار أن الرقم بلغ 75 مليار دينار، وهذا غير معقول ونحن نتجه نحو الإفلاس». وبلغة الأرقام التي ذكرها الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، أشار إلى أن إجمالي ديونها بلغ 75 مليار دينار، منها 32 مليار دينار مستحقات منزلية و30 مليار دينار ديون المؤسسات العامة والخاصة والشركات الاقتصادية، إلى جانب مبلغ 3 ملايير دينار قيمة ضياع الكهرباء بين هدرها وسرقتها.

من جهة أخرى، أكد المتحدث أن الدولة في هذا الوقت الصعب عاجزة عن دعم الشركة قائلا: «بعد سلسلة العمليات التحسيسية ومحاولات الاتصال والتحدث مع الزبائن من أجل تسديد فواتير الكهرباء، أصبح قطع الكهرباء أمرا لا مفر منه، الأمر سيستلزم بعض الوقت لكن لن يتعدى حدود 2017».

**********************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة