19 أخصائيا لوحوا بالاستقالة في حال عدم تحسين ظروفهم المهنية:طبيب جراح ينفذ تهديده من مستشفى المحمدية بمعسكر

19 أخصائيا لوحوا بالاستقالة في حال عدم تحسين ظروفهم المهنية:طبيب جراح ينفذ تهديده من مستشفى المحمدية بمعسكر

بعد مرور أكثر من شهر على تلويح كان بمثابة إشعار موجه للوصاية في غياب تطمينات من طرف إدارة المؤسسة العمومية الاستشفائية دحاوى دحو بمدينة المحمدية بولاية معسكر تشهد الأقسام الجراحية بداية هجرة الأخصائيين تنفيذا لتهديدات أعلنوها غضون شهر ماي الماضي بمغادرة المؤسسة الاستشفائية في حال تعنت الإدارة عن الاستجابة لمجموعة شروط مهنية لتحسين الإطار العام التنظيمي من أجل توفير أداء خدماتي مقبول.
في هذا السياق، أقدم أحد الأخصائيين الجراحين المختصين عادة في أمراض الجهاز الهضمي على تقديم استقالته من منصبه العمومي الذي شغله لسنوات، في حين طرح آخرون أسبابا تشخيصية لقرارات الاستقالة العمومية الاستشفائية المرتقبة والتي تتعلق بعموم الظروف المهنية التي تميز المؤسسة العمومية الاستشفائية، فضلا عن عوامل أخرى لها علاقة بعدم قدرة الأخصائيين على مواصلة مهامهم دون تسجيل تقدم بخصوص الشق الاجتماعي.
وكان 19 أخصائيا قد هددوا بتقديم استقالة جماعية من المؤسسة في أعقاب شروع المديرية في تفعيل تعليمات مصلحية تتعلق بمواقيت نظام المناوبة دون مراعاة الظروف المهنية الاستشفائية لدى عامة الأخصائيين.
مصادر استشفائية تتوقع استمرار النزيف وتوالي الاستقالات للأسباب المذكورة وأخرى بمضامين خصوصية، وقد وعدت مديرية الصحة والسكان لولاية معسكر بالتدخل لفض الإشكال إلا أن ذلك يبدو وأنه سيتأخر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة