19 سجينا يؤدون امتحان البكالوريا بسجن بشار

دعت النيابة

العامة لدى مجلس قضاء بشار يوميةالنهارللوقوف على مجريات امتحان شهادة البكالوريا داخل المؤسسة العقابية بعاصمة الجنوب الغربي بشار، أين هيأت الوزارة الوصية بما في ذلك إدارة السجون ومديرية التربية لولاية بشار كل الإمكانيات المادية والبشرية لتوفير جو ملائم للمترشحين من المساجين.

النهارومنذ الساعات الأولى تنقلت إلى داخل المؤسسة العقابية بعاصمة الولاية، وطافت رفقة مدير المؤسسة العقابية بالقاعتين المخصصتين لإجراء هذه الامتحانات، حيث تم تجهيز كل القاعات البالغ عددها أربعة بالمكيفات الهوائية مراعاة من إدارة السجون للظروف المناخية التي تعرفها منطقة الجنوب الغربي في فصل الصيف، وسجلت ارتياحا لدى المترشحين الذين تفاوتت أعمارهم.

يوميةالنهاراغتنمت فرصة وقوفها على هذه الامتحانات ونقلت شهادة أكبر الممتحنين البالغ من العمر خمسين سنة، والذي أنهى عقوبته وأفرج عنه مؤخرا ومكنته الإجراءات القانونية الجديدة من العودة إلى داخل المؤسسة العقابية لإجراء امتحان شهادة البكالوريا بعدما تم تسجيله أثناء إقامته بها.

وفي لقاء خص به مدير المؤسسة العقابية يوميةالنهار، أفاد بأن عدد المسجلين لامتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة قد بلغ تسعة عشرة مترشحا أي بزيادة ثلاثة مترشحين عن السنة الفارطة.

ذات المسؤول بالمؤسسة العقابية ومن خلال حديثه لـالنهار، أضاف أن مديرية التربية بولاية بشار قد وفرت هذه السنة مركزا واحدا على مستوى المؤسسة، وتخصيص خمسة عشرة مؤطرا وثلاثة ملاحظين قدموا من ولايات الشمال للإشراف على سير العملية وإنجاحها، وأن ثلاثة مساجين من بين مترشحي هذه السنة سيمتحنون خارج المؤسسة العقابية.

وفي سياق حديثه لـالنهار، أضاف مدير المؤسسة بأن السنة الفارطة قد عرفت نجاح خمسة مترشحين بجامعة التكوين المتواصل، كما تم تسجيل اثني عشرة مترشحا آخر بالسنة أولى تدريجي بجامعة التكوين المتواصل بالإضافة إلى نجاح خمسة وسبعين سجينا في امتحانان إثبات المستوى خلال السنة الماضية، في حين عرفت هذه الامتحانات الأخيرة مائتي وخمسة عشرة ممن تقدموا لإثبات المستوى داخل المؤسسة العقابية ببشار.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة