إعــــلانات

21 قتيلا وأكثر من 30جريحا في حادث انقلاب حافلة بتيارت

21 قتيلا وأكثر من 30جريحا في حادث انقلاب حافلة بتيارت

 لقي صباح أمس، 21 شخصا من أعمار مختلفة مصرعهم وأصيب أكثر من 30جريحا تتراوح أعمارهم ما بين 17و58 سنة في حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 23الرابط بين تيارت وبلدية ڤرطوفة إثر انقلاب حافلة نقل من نوعهيوندايقادمة من حاسي مسعود باتجاه وهران.”النهارانتقلت إلى عين المكان، حيث تحولت الحافلة إلى حطام. وذكر شهود عيان أن الحافلة انقلبت في حدود الساعة الثانية صباحا أرجعها المصدر إلى الضباب الكثيف وانزلاق الطريق الموجود في منعرجات خطيرة مما أدى إلى سقوطها في منحدر بعلو يتجاوز 150متر مما تسبب في سقوط الركاب الذين كان أغلبهم نائمين وقذفتهم قوة الارتطام كلهم خارج الحافلة قبل وصولها إلى الأرض مما أدى إلى  مقتل 19شخصا من أعمار مختلفة من بينهم عسكريون وامرأة حامل وعدد من الشباب العاملين بشركة حراسة بحاسي الرمل كانوا في طريقهم إلى عائلاتهم. وأضاف المصدر أن سكان تلك المنطقة سمعوا صوت الارتطام واعتقدوا أن جزءا من الجبل قد سقط. وقد هرعت فرقة الدرك الوطني لبلدية ڤرطوفة إلى عين المكان رفقة مصالح الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لنقل الجرحى والجثث إلى مستشفى يوسف دمرجي. وقد انتقل وزير الصحة جمال ولد عباس إلى المستشفى رفقة والي الولاية وقام بزيارة الجرحى، حيث وصف الحادث بالرهيب، مبديا ارتياحا للطاقم الطبي الذي تكفل بإسعاف الجرحى.

 قائمة ضحايا حادث تيارت

قداري عبد القادر، عسكري من مواليد 1979

بن عيسى موسى من مواليد 1991من زمورة بغليزان

لبيوض ناصر من وهران من مواليد 1966عون أمن بشركة حراسة بحاسي رمل

سمارة حمادو من مواليد 1981من مالي

نذار محمد الطاهر من مواليد 1976بغليزان

مهدي محمد من مواليد 1981بمستغانم

شريط العيد  من مواليد 1956بمعسكر

شاقور روبة عبد الله من مواليد 1983من وهران عون أمن بحاسي رمل

هدان علي من مواليد 1966بوهران عون أمن بحاسي رمل

سيد أحمد عدة  من وهران عون امن بنفس الشركة

بن دومة عبد الوهاب

شنافي البشير مسن

الحماية تجنّد 80عونا، و7 سيارت إسعاف و5 شاحنات في حادث تيارت

كشف الرائد فاروق عاشور، مسؤول خلية الاتصال بالمديرية العامة للحماية المدنية، عن تجنيد مصالحهم لعشر فرق تدخل في حادث انقلاب حافلة في واد بولاية تيارت، كل فرقة تضم ثمانية أعوان على الأقل وسبع سيارات إسعاف وخمس شاحنات، وتوفير إمكانات كبيرة من الإضاءة لأن الحادث وقع في حدود الساعة الثانية و10 دقائق من صبيحة الأحد. وعلى صعيد مغاير، كشف المتحدث في اتصال بـالنهارعن تسجيل حصيلة ثقيلة في عدد ضحايا حوادث المرور المسجلة في الفترة الممتدة بين 22 و25 مارس الجاري، حيث تم إحصاء 39حالة وفاة و80 جريحا خلال 24حادث مرور.    حبيبة.م

ولد عباس يتنقل إلى مستشفى  تيارت لتفقّد المصابين

وقفتالنهارعند الزيارة التي قام بها وزير الصحة ولد عباس إلى مستشفى يوسف دمرجي بتيارت، حيث تفقّد الجرحى والمصابين الذين كان من بينهم عدد من الأجانب من جنسيات مالية ونيجيرية، كما أثنى على الجهود التي تم بذلها من طرف الطاقم الطبي بالمستشفى وكذا مصالح الحماية المدنية وبعض المواطنين إثر تدخلهم التلقائي لإجلاء الجرحى وتقديم المساعدة اللازمة، كما علم أن بعض الجرحى قد تم تحويلهم إلى مستشفى مدينة الرحوية، في وقت أكدت خلية الإعلام والاتصال بالمستشفى أن صحة معظم الجرحى تبقى مستقرة ولا تدعو إلى القلق، فيما لازالت المجهودات متواصلة لمعرفة هوية الضحايا استعدادا لتسليمهم لعائلاتهم، أين لوحظ قدوم عدد من العائلات من مختلف الولايات للتعرف على ذويهم.

        

رابط دائم : https://nhar.tv/9eGbq
إعــــلانات
إعــــلانات