228 مليون دج لتهيئة القطب الحضري الجديد لبلدية مطمور معسكر

228 مليون دج لتهيئة القطب الحضري الجديد لبلدية مطمور معسكر

خصص مبلغ 228 مليون دج من أجل تهيئة قطب

 حضري جديد ببلدية مطمور على بعد 30 كلم عن مدينة معسكر عاصمة الولاية وذلك بغية الحفاظ على الطابع الفلاحي للأراضي الخصبة المحيطة بهذه الجماعة المحلية.

وحسب المكلف بالإعلام بالولاية فان مشروع القطب الجديد ببلدية مطمور سيتربع على مساحة 30 هكتار حيث باشرت المصالح المعنية في أشغال تهيئته طبقا للمخطط التوجيهي لانجاز مختلف الشبكات الخاصة بالمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإنارة العمومية ويتضمن المشروع انجاز 2090 وحدة سكنية ذات طابع اجتماعي إيجاري لاستيعاب مستقبلا حوالي 12360 نسمة حيث ستوجه معظمها لامتصاص السكنات الهشة ببلدية المطمور وفق نفس المصدر.

كما سيتوفر هذا القطب الحضري على العديد من التجهيزات العمومية والمرافق الادارية الضرورية منها مؤسسات تربوية لمختلف الأطوار وهياكل صحية وشبانية وفضاءات رياضية وثقافية ومساحات خضراء وأشار نفس المصدر الى أن بلدية مطمور التي تعد ما يقارب 15700 ساكن يسترزقون من الفلاحة وتربية المواشي قد شهدت في السنوات الخمس الأخيرة عودة مكثفة لأهاليها النازحين مما تطلب انجاز هذا القطب السكاني الجديد الواقع على بعد 2 كلم عن مركز البلدية.

 


التعليقات (1)

  • منصور بن عوف

    انا ساكنة في سكن هش في بلدية مطمور انا وزوجي وأطفالي للعلم أن السكن مهدد لكونه هش من الدرجة الأولى لكن للأسف لحد الآن لم يصدر أي قرار بشأنه نحن منسيين و نعيش في معاناة يعلم بها إلا الله. وشكرا لكم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة