238 حاج وصلوا البقاع المقدسة من مطار وهران

238 حاج وصلوا البقاع المقدسة من مطار وهران

غادر الفوج الأول للحجاج، صبيحة اليوم الأحد، مطار “أحمد بن بلة” الدولي بوهران باتجاه البقاع المقدسة، في رحلة ضمّت 238 حاج من الولايات الغربية.

  كان ضمن هذه الرحلة الأولى المبرمجة على الخامسة و20 دقيقة صباحا على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح، نجيب الله بن شنان، مدير مطار “أحمد بن بلة” الدولي، أنه تم برمجة 30 رحلة لـ”موسم الحج 2017″، اعتبارا من اليوم الأحد إلى غاية 25 أوت الجاري انطلاقا من وهران، حيث تتكفل الشركة الوطنية وحدها بـ 16 رحلة، في حين تتكفل الخطوط الجوية السعودية بـ14 رحلة أخرى”.   

وأضاف “بن شنان” أنه تمّ برمجة الرحلة الثانية غدا الإثنين على الساعة الخامسة مساءً، انطلاقا من المطار الدولي “أحمد بن بلة” بوهران باتجاه المدينة.

وأوضح المتحدث ذاته، أنّ البرنامج يشمل ستة 6 رحلات من 6 إلى 25 أوت لفائدة حجاج ولايتي الجنوب الغربي “أدرار” و”بشار”، مشيرا إلى أنّ هؤلاء سيستفيدون من رحلة نحو المطار الدولي بوهران، كمحطة قبل الانطلاق نحو البقاع المقدسة.

هذا وأبرز الأمين العام لولاية وهران، سيد علي مداح، الذي أشرف على حفل ذهاب أول فوج من الحجاج الميامين بحضور رئيس المجلس الولائي لوهران ومدير الشؤون الدينية والأوقاف بالنيابة، ومسؤولي أمن الولاية، فضلا عن ممثلي الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الاسلامية، وثمّن الجهود الدؤوبة التي يبذلها  مختلف الفاعلين من حيث الاستقبال والتوجيه والتنسيق وخدمات أخرى. 

 

 

التعليقات (0)

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة