«26 شخصـــــــا مشتبهــــــا فــــــي تفحيمهــــــم الجزائريين خــــــلال الصائفــــــة الماضيــــــة»

«26 شخصـــــــا مشتبهــــــا فــــــي تفحيمهــــــم الجزائريين خــــــلال الصائفــــــة الماضيــــــة»

النتائج الأولية للدرك كشفت تعمدهم إشعال عشرات الحرائق .. العقيد أحمد عطية:

 حوادث المرور تخلف 279 قتيل وألفين جريح خلال موسم الإصطياف 2017

كشف رئيس قسم الوقاية والأمن العمومي، العقيد أحمد عطية، أن مصالح الدرك الوطني تواصل عملية التحقيق لتحديد أسباب وظروف الحرائق المسجلة، مؤكدا بأن النتائج الأولية كشفت بأن الأشخاص المتورطين والبالغ عددهم 26 متهما، أحرقوا غابات كثيرة لإنتاج الفحم والمتاجرة فيه بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح العقيد عطية، خلال ندوة صحفية نظمت بمقر قيادة الدرك الوطني في العاصمة، خصصت لتقييم مخطط تأمين موسم الاصطياف لسنة 2017، بأن مصالح الدرك الوطني تواصل عملية التحقيق للكشف عن أسباب وظروف الحرائق المسجلة خلال الصائفة الماضية، مؤكدا أن هذه الحرائق تسببت في وفاة 9 أشخاص، وحرق قرابة 3 آلاف هكتار من الغابات و7 آلاف شجرة مثمرة، كما أبرز ذات المتحدث، بأن ولاية الجزائر تصدرت الولايات المتضررة من حوادث المرور، وذلك بإحصاء 214 حادث خلال موسم الاصطياف والفترة الممتدة بين 1 جوان و31 أوت، حيث احتلت ولاية بومرداس الصدارة بـ 154 حادث مرور، ثم تيبازة بـ 120 حادث وبجاية بـ 104 حادث، مرجعا ذلك إلى تسجيل توافد كبير للمواطنين على هذه الولايات.

وأوضح العقيد عطية، أنه تم تسجيل انخفاض في عدد الوفيات بـ 12 من المئة والجرحى بـ32 من المئة، وكذا عدد الحوادث بـ 30 من المئة، مقارنة بالسنة الماضية، مرجعا هذا الانخفاض إلى نجاعة التشكيل الأمني الموضوع في إطار تنفيذ مخطط تأمين موسم الاصطياف وكذا التدابير الوقائية المتّخذة من قبل وحدات الدرك الوطني.

كما قامت وحدات الدرك الوطني على مستوى الولايات الساحلية بسحب فوري لـ 66.909 رخصة سياقة وتحرير 1848 مخالفة وكذا رفع 8 آلاف و653 جنحة، إلى جانب حجز 10 مركبات وتوقيف 1201 شخص، كما عاينت ذات المصالح 43 قضية تتعلق بظاهرة الاستغلال غير الشرعي للشواطئ، و189 قضية متعلقة بالاستغلال غير الشرعي لأماكن التخييم و17 قضية تخص استغلال مواقف السيارات من دون رخصة، حيث تم إثر ذلك حجز 1003 طاولة و3500 كرسي و1653 مظلة شمسية و125 خيمة.

وقال ذات المتحدث، إن مصالح الدرك الوطني أمّنت خلال موسم اصطياف السنة الجارية 331 شاطئا، مما يعادل نسبة 82 من المئة، حيث سخّرت 2700 دركي و2000 مركبة و2500 دراجة نارية و7 حوامات و38 فوج سينوتقني.

**************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة