3 آلاف دركي لتأمين العاصميين في يومي الأضحى

3 آلاف دركي لتأمين العاصميين في يومي الأضحى

أكدت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، اليوم الأحد، تسخير 3 آلاف دركي تحسبا لعيد الأضحى المبارك، حيث سيسهرون على تنفيذ المخطط الأمني المسطر بهدف الحفاظ على الأمن والسكينة.
وأشار ت  المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر في بيان لها أنه تحسبا ليومي الأضحى سطّرت مخططا أمنيا محكما يهدف أساسا إلى تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية عبر الأماكن والمحاور الرئيسية الواقعة في نطاق اختصاصه الإقليمي من خلال مضاعفة نقاط المراقبة والتفتيش مع تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة.
وأضاف المصدر أنه ستتخذ جملة من التدابير الوقائية والردعية لمحاربـة وكبح كافة أشكال التجارة غير المشروعة والعشوائية التي يستغلها بعض أشباه التجار للربح السريع من خلال إنشائهم لأسواق فوضوية لبيع المواشي التي غالبا ما تعكّر وتشوّه المنظر الجمالي للأحياء والساحات العمومية.
من جهة أخرى، أفاد البيان أنه سيتم تعزيز وتدعيم الدوريات والسدود بقوات إضافية عبر الطرق السريعة أو المحاور الرئيسية والثانوية بهدف ضمان سيولة مرورية مع التدخل الفوري لفك الاختناقات عند الاقتضاء.
ودعا المواطنون إلى إتخاذ الحيطة والحذر عبر الطرقات واحترام قانون المرور والالتزام بمختلف قواعد السياقة السليمة، كما وضعت تحت تصرفهم الرقم الأخضر المجاني “55-10” الذي يبقى في الخدمة على مدار 24/24 ساعة للتبليغ عن أي طارئ لطلب النجدة أو التدخل بالإضافة إلى موقع طريقي tarik.dz لطلب أي معلومة حول شبكة الطرقات.

التعليقات (1)

  • Nabil

    Vous voulez sûrement dire veillez à museler et à matraquer les médecin enseignants garde communaux…ou plus à la sécurité de décideurs corrompus qui se cachent dans leurs tanière

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة