30 ألف طفل على موعد مع الفن السابع في إطار “سينما الثلاثاء” بوهران

30 ألف طفل على موعد مع الفن السابع في إطار “سينما الثلاثاء” بوهران

سيكون زهاء 30 ألف

طفل ومراهق بوهران ابتداء من نهاية شهر فيفري الجاري على موعد مع الفن السابع من خلال العروض السينمائية المبرمجة في اطار تظاهرة “سينما الثلاثاء” التي بادرت بها وزارة الثقافة.

وستعمل على تأطير هؤلاء الأطفال جمعية النشاط والترقية الاجتماعية والثقافية “شقراني” التي تنشط بحي “ابن سينا” لوهران كمساهمة منها في تجسيد هذه المبادرة التي ستمتد طيلة أربعة أشهر حسبما ذكره رئيس هذه الجمعية.

ويتضمن هذا البرنامج السينمائي المسطر بالتعاون مع المديرية الولائية للثقافة عرض 24 فيلما موجها للأطفال والمراهقين في سياق المساعي الرامية الى استغلال أحسن لقاعات السينما واعادة الروح اليها وكذا تجديد الصلة بين الجمهور الصغير والفن السابع.

وستقدم هذه العروض الفنية بمتحف السينما لوهران وباحدى قاعات السينما للولاية كل يومي ثلاثاء وسبت على أن يعقبها نقاش مفتوح من تنشيط الأطفال.

كما ستتخللها “سكتشات” من تقديم فرقة “اليوم” وأغاني  من أداء فرقة “واست تاو بويز” مما سيسمح باكتشاف الأطفال الموهبين في مختلف الفنون منها الفن السابع وتشجيعهم على الابداع.

وتعتزم الجمعية المذكورة من خلال هذا البرنامج تكوين الأطفال في الفن السينماتوغرافي واستحداث قسم نموذجي على مستوى احدى المؤسسات التربوية مع العمل على ادماج المراهقين ثقافيا واعطاء نفسا جديدا للمرافق السينمائية وتنشيطها من خلال استقطاب أكبر عدد من المراهقين والأطفال حسبما أوضحه ذات المصدر.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة