إعــــلانات

30 ألف منصب عمل جديد في هذه الولاية!

30 ألف منصب عمل جديد في هذه الولاية!

كشف والي ولاية تندوف مصطفى دحو، اليوم الثلاثاء، عن استحداث 30 ألف منصب عمل جديد في تندوف. وهذا بموجب المشاريع التنموية المسطّرة ضمن البرنامج التكميلي الذي أضيف إلى برنامج التنمية الذي استفادت منه تندوف. غداة زيارة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون للولاية في الثلاثين نوفمبر الأخير.

وأوضح دحو أنّ المشاريع التنموية ستفتح آفاق التشغيل بالمنطقة، عبر خلق 5 آلاف منصب عمل دائم. إضافة إلى 25 ألف منصب غير دائم، علاوة على ما ستسهم به هذه المشاريع في دفع عجلة التنمية بالولاية. مع توسيع منطقة التبادل الحر باتجاه الدول المجاورة.

وأبرز المتحدث في تصريح للإذاعة الوطنية، أنّ المشاريع التي تشهدها تندوف من شأنها نقل الولاية من منطقة رعوية إلى قطب اقتصادي مهم. وستغري سكان الشمال بالاستقرار أقصى الجنوب. تابعا “ستصبح الجزائر من الأوائل في العالم في تصدير الحديد بعد أستراليا”. مضيفاً أنّ رئيس الجمهورية أعطى تعليمات صارمة للالتزام بالوقت المحدد في الإنجاز والمتابعة الدائمة لمنجم غارا جبيلات. ومشروع السكة الحديدية بشار – تندوف – غارا جبيلات، إضافة إلى الطريق الرابط بين تندوف وموريتانيا وغيرها.

وبشأن منجم غارا جبيلات، توقّع والي تندوف أن يفتح هذا المنجم آفاق واسعة لصناعة الحديد والصلب خاصة في المنطقة الإفريقية. ونوّه إلى أنّ الرئيس تبون يعتبر أول رئيس جمهورية يزور غارا جبيلات. ويتخذ القرار الشجاع باستغلال منجم غارا جبيلات الذي يحتوي على احتياطي يربو عن ثلاثة مليارات طن من الحديد.

وثمّن والي تندوف قرار تأسيس البنى التحتية لمنجم غارا جبيلات الذي سيعود بالرفاه الاقتصادي. مشيرا إلى جاهزيته في غضون سنة 2026. وتابع: “رئيس الجمهورية منذ انتخابه رئيساً وضع معالم تنمية ولاية تندوف، فوضع برنامجاً استراتيجياً هاماً في ختام زيارته المشهودة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/L5Zho
إعــــلانات
إعــــلانات