40 ألف مكتتب بـ«عدل 2» يختارون مواقعهم في أكتوبر

40 ألف مكتتب بـ«عدل 2» يختارون مواقعهم في أكتوبر

وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار يكشف لـالنهار :

دراسة ملفات المكتتبين وغربلتها بلغت مراحل متقدّمة

سيتمكّن مكتتبو الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره المسجلين في 2013 «عدل 2»، من اختيار المواقع السكنية في العملية الثالثة التي سيتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر الداخل، بعد فتح الموقع الإلكتروني الخاص بعملية اختيار المواقع السكنية، حيث ستمس العملية حصّة مهمة ستتجاوز 40 ألف مكتتب في العاصمة وعدد من الولايات.

كشف المسؤول الأول عن قطاع السكن في الجزائر، عبد الوحيد طمار، في تصريح خص به «النهار»، أمس، بأن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل» ستقوم بعد أيام بإطلاق العملية الثالثة لاختيار المواقع السكنية بالنسبة للمكتتبين في البرنامج الثاني لمساكن البيع بالإيجار «عدل2».

وأضاف الوزير أنه تم تخصيص حصّة معتبرة من المكتتبين لاختيار مساكنهم، والتي من المرتقب أن تفوق 40 ألف مكتتب في العاصمة وعدد من الولايات، وهي العملية التي ستمكّن المكتتبين من ملء بطاقة الرغبات الإلكترونية حسب المواقع  السكنية المتوفرة.

وأوضح، عبد الوحيد طمار، بأن دراسة ملفات المكتتبين وغربلتها بلغت مراحل متقدّمة، بما في ذلك دراسة الطعون وكل الحالات الخاصة.

وكانت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل» قد أطلقت في ديسمبر الفارط العملية الثانية لاختيار المواقع السكنية بالنسبة للمكتتبين في البرنامج الثاني لمساكن البيع بالإيجار «عدل 2013».

وبعد عملية اختيار المواقع السكنية من قبل المكتتبين، التي تعبر عن رغباتهم في موقع السكن، ستشرع وكالة «عدل» في توجيه المكتتبين نحو المواقع بعد دراسة الملف ووفقا لمعايير معينة، خصوصا منها إعطاء الأولوية لمحل الإقامة والحالة العائلية ثم التمدرس ورقم التسجيل.


التعليقات (3)

  • عطارد

    عام يضمن عام

  • yahia

    الى متى سياسة الخذلان والكذب الالهاء ونشر الياس في قلوبنا منذ 6 سنوات سجلنا ولم نرى شيئا .. سكن باقل مواصفات بيع لنا ب 280 مليون وقبلنا على ضرورة منا ولم ننل شيئا الى وعود .. الى متى لا تخافون ربكم
    وانتم يا قناة النهار كونوا عونا لنا ودافعوا عن المظلومين ولا تقفوا مع الظالم فانتم القوة الناعمة وبكم بعد الله تحقق الرغبات

  • الشدة في الله

    ونتاع الجالية كيما تسموهم نتوما ليزيمقري،،،،وكتاش تعيطولهم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة