5 سنوات حبسا لفلاح استورد الحجر لتهريب 194مليار بميناء العاصمة

5 سنوات حبسا لفلاح استورد الحجر لتهريب 194مليار بميناء العاصمة

ادانت هيىة محكمة الدار البيضاء الْيَوْمَ الثلاثاء فلاح “ب تواتي، بعقوبة 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة بقيمة البضاعة المحجوزة قدرها 194 مليار سنتيم مع تعويض قدره 100 مليون دج لبنك الخليج ،عقب تهريب المعني ما يقارب 194 مليار سنتيم مقابل استراد الحجر ضبطت داخل حاويات بميناء العاصمة.

ads-desktop

ads-mobile

 وتبين من خلال جلسة مثول المتهم “ب. تواتي” امام هيئة محكمة الدار البيضاء بالعاصمة،صبيحة اليوم الثلاثاء وفقا لإجراءات المثول الفوري، بتهمة مخالفة التشريع والتنظيم ومخالفة  حركة رؤوس الاموال من وإلى الخارج، أن الأخير قام باستأجار سجله التجاري الخاص بشركته، لاحد المستوردين الخواص المدعو “ب، محمد”المتواجد في حالة فرار، هذا الاخير قام بعمليات استراد تقدر بمئات الملايير هربت نحو الخارج بطرق مشبوهة، عن طريق عمليات توطين بنكية أمضى عليها المتهم الموقوف،مقابل مبلغ مالي يقدر ب160 مليون سنتيم وجاء اكتشاف أمر المشتبه بهما، بعدما تمكنت مصالح الجمارك بميناء العاصمة، من حجز 7 حاويات كانت معباة بحجارة بقيمة مالية قدرها 0 دج، خلال عملية استراد سلعة من بلد اسيوي، باسم شركة يملكها المدعو “ب.تواتي” فلاح من العاصمة، لتتوصل التحريات التي بوشرت على مستوى الميناء، إلى أن الاخير قام باستئجار سجله التجاري للمستورد الذي تمكّن من تهريب الملايير نحو الخارج.

المتهم “ب، تواتي” وخلال مثوله امام هيئة المحكمة ،انكر علمه بالقضية، مصرحا انه مجرد فلاح بسيط، ليس له علاقة بالحاويات التي اكتشف أمرها بالميناء، كاشفا أن سجله التجاري الخاص بشركته قام بتسليمه للمدعو” ب. محمد”  بموجب عقد إيجار مقابل مبلغ 160 مليون سنتيم، وأنه كان يتولى بالإمضااءات على وثائق في بنك الخليج ثم يسلمها بدوره إلى مصالح الضرائب.

التعليقات (1)

  • البوسعادي

    هكدا بلد المعجزات استهتار بمؤسسات الدولة في كل المجالات مثل قضية الباك

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة