6 آلاف دينار منحة جزافية لعمال التربية بالجنوب و12 ألف منحة خاصة بالإطعام

6 آلاف دينار منحة جزافية لعمال التربية بالجنوب و12 ألف منحة خاصة بالإطعام

وزارة التربية تعهدت بتقديم النسخة النهائية من القانون الأساسي للنقابات قبل 15 من الشهر الجاري

كشف الأمين العام للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين، عبد المجيد باسطي، أن وزارة التربية الوطنية وعدت نقابات القطاع بأنها ستحصل على النسخة النهائية من القانون الأساسي للأستاذ قبل 15 جويلية الجاري للإطلاع عليها، مشيرا إلى أن هيئته اقترحت تخصيص “منحة جزافية إضافية لعمال التربية بالجنوب بقيمة 6000 آلاف دج”.
وأوضح باسطي عبد المجيد، في تصريح لـ”النهار”، أن النقابة طرحت العديد من الاقتراحات في اللقاء الأخير الذي جمعها بوزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد، والمتعلقة بضرورة إدراج منحة جزافية لعمال التربية بولايات الجنوب تقدر بـ6 آلاف دج، نظرا للظروف الصعبة التي يعمل فيها هؤلاء الأساتذة والمعلمون، خاصة في فصل الصيف، مؤكدا أنه لابد من توفير “منحة الإطعام” المقدرة بـ12 ألف دج شهريا وكذا توفير “منحة النقل” والتي حددوها بـ300 دج للكيلومتر الواحد. وأوضح المتحدث أنه ومن أجل ضمان نجاح منهجية “المقاربة بالكفاءات” لابد من تجهيز كافة “المؤسسات التربوية” بالمنشآت البيداغوجية بنسبة 100 بالمائة.
وبخصوص النصوص القانونية التي جاءت في القانون التوجيهي المدرسي والمتعلقة بـ57 قانونا، قال باسطي إن النقابات المستقلة ستحصل على نسخة منه في شهر جويلية الجاري، وهو قابل للإثراء بإدخال تعديلات واقتراحات جديدة عليه.
وأضاف الأمين العام للنقابة أن هيئته تطالب رئيس الحكومة أحمد أويحيى بفتح مفاوضات جادة مع النقابات المستقلة لمناقشة “نظام التعويضات” الذي لا زال مجمدا ولم تفرج عنه الهيئات المختصة لحد الآن.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة