6 أشهر حبسا نافذا لنجل علي بن حاج بتهمة القيادة في حالة سُكر

6 أشهر حبسا نافذا لنجل علي بن حاج بتهمة القيادة في حالة سُكر

أدانت محكمة الجنح في حسين داي بالعاصمة نجل القيادي السابق في حزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظور، علي بن حاج، المعروف باسم «عبد الجبار» بعقوبة 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار، عن جنحة القيادة في حالة سُكر ورفض الامتثال لإنذار التوقف.

وقد مثل المتهم المدعو «ب.ع» بموجب إجراءات الاستدعاء المباشر أمام محكمة الجنح في حسين داي، عن تهمة القيادة في حالة سكر ورفض الامتثال لإنذار التوقف.

وقال المتهم، خلال المحاكمة، إنه كان على متن مركبته المركونة في حظيرة الحي الذي يقطن به، أين كان يحتسي مشروبات كحولية، مؤكدا أنه لم يقم بقيادة السيارة تحت تأثير الخمر، غير أن هيئة المحكمة قاطعته وذكّرته بمحضر الضبطية القضائية، حيث تبين من خلاله أن مصالح الأمن طالبت المتهم بالتوقف، غير أنه واصل القيادة وحاول الفرار، وهو ما تسبب في ارتطامه بسيارتين على مستوى الطريق وتسببه في حدوث خدوش لهما.

وأكثر من ذلك تقول هيئة المحكمة إن المتهم عند ضبطه والتحقيق معه زعم بأنه لم يكن في حالة سُكر، غير أن تحليل عينة الدم لتحديد نسبة الكحول في دمه توصل إلى أن النسبة قدرت بـ1.25 غرام ، حيث أنها تعدت النسبة القانونية المقدرة بـ0.20 غرام.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=381548

التعليقات (1)

  • Grissi Khaled

    حسبنا الله ونعم الوكيل

أخبار الجزائر

حديث الشبكة