6 رحلات بين الجزائر وتونس بالقطار كل أسبوع.. والتذاكر صالحة 3 أشهر

6  رحلات بين الجزائر وتونس بالقطار كل أسبوع.. والتذاكر صالحة 3 أشهر

برمجت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية 6 رحلات في الأسبوع تربط الجزائر العاصمة بتونس حيث سيتمكن من نقل ألف و800 مسافر في الأسبوع، بقيمة 6 ألاف دينار للتذكرة ذهابا وإيابا، على أن تكون تلك التذاكر صالحة لغاية 3 أشهر.

  وقال مصدر من الشركة الوطنية للنقل بالحديدة في تصريح لـ “النهار أونلاين”،إن الطرفين الجزائري والتونسي توصلا في الاجتماع الأخير الذي عقد في تونس، الى ضبط برنامح الرحلات بالقطار بين الحزائر وتونس، بمعدل رحلة كل يومين، حيث ستكون رحلة الإنطلاق الأولى من الجزائر يوم الأحد، فيما تنطلق الرحلة الأولى من تونس يوم الإثنين. وفي يوم الثلاثاء تنطلف رحلة ثانية بالقطار من الجزائر الى تونس، على أن تنطلق رحلة الإياب من تونس نحو الجزائر في اليوم الموالي، أي يوم الأربعاء.

وبخصوص أسعار التذاكر، فقد أكد مصدر النهار أونلاين، أنها لن تتجاوز الـ 6 ألاف دينار ذهابا وإيابا، مضيفا أنها ستكون صالحة لـ 3 أشهر، ومشيرا إلى أن القطار الواحد سينقل 300 مسافر في كل رحلة، ما يعني أن الشركة الوطنية للتقل بالسكك ستتمكن من نقل ألف و800مسافر في الاسبوع.

التأشير على جوازات السفر يتم داخل القطار على الحدود

وبشأن التفاصيل التقنية المتعلقة بكيفية عبور الحدود، ومراقبة المسافرين ووثائقهم، قال مصدر النهار أونلاين أن عملية التأشير على جوازات السفر وتفتيش المسافرين من طرف فرق الجمارك وشرطة الحدود لكلي البلدين، ستتم داخل القطار على مستوى منطقة حدودية.

وخلال حديثه عن الاجتماع الاخير الذي جمع بين مسؤولي الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ونظيرتها التونسية، أرجع ذات المصدر أسباب تأجيل الرحلات التجريبية المزمع انطاقها بداية ماي الجاري، إلى بعض الأسباب التقنية، مؤكدا أنه سيتم برمجة رحلات تجريبية فور الانتهاء من الأشغال.

 


التعليقات (7)

  • سمير

    كيف لمسافر من مدينة قسنطينة ان يضمن مكانه في القطار ، مع أن القطار ينطلق من الجزائر العاصمة و يعبر على عدة ولايات. ارجو ان تفيدونا بالمعلومات اللازمة و المقنعة مع الضمانات

  • علاش ما ديروش قطار لوجدة وفقيق وطرابلس

  • عياس

    هل يدخل الخدمة القطار في هده الصائفة؟4691

  • Hamouda bijou

    الأيام في الأسبوع

  • Bilel

    Disponible train Tunis Algérie ?!

  • صبرين

    ههههه

  • حسين

    كيف يتم الحجز من تونس ؟ هل هناك مكتب او رقم هاتف وهل يتم دفع قيمة التذكرة بالدينار التونسي؟ يرجى اﻻفادة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة