6 سنوات غير نافذة لتائب أفشل مخطط السلفية في قصف المطار الدولي وميناء الجزائر بالصواريخ

6 سنوات غير نافذة لتائب أفشل مخطط السلفية في قصف المطار الدولي وميناء الجزائر بالصواريخ

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس حكما بـ 6 سنوات سجنا غير نافذ، في حق الإرهابي التائب (ت. كمال)، لمتابعته بجناية إنشاء جماعة إرهابية مسلحة ومحاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد وبواسطة وضع متفجرات وتحطيم ملك الغير وأملاك الدولة بواسطة متفجرات والسرقة باستعمال سلاح ظاهر والجرح العمدي مع سبق الإصرار والترصد.
وكان المتهم “ت. كمال” قد سلم نفسه في سنة 2007 وتمكن بفضل اعترافاته من إحباط مخطط تنظيم السلفية للدعوة والقتال والقاضي بتفجير مطار هواري بومدين الدولي وميناء الجزائر، حيث وبمجرد تسليم نفسه كشف لمصالح الأمن عن المخطط التفجيري الذي كان التنظيم يعتزم تنفيذه بواسطة الصواريخ، فقد عملت الجماعة على تكليف أغلب أمراء كتائبها وسراياها بإجراء تكوين وتربص حول كيفية صناعة الصواريخ وكيفية استعمالها في أحد مخابئها السرية بجبال ولاية تيزي وزو، وقد تمكنت مصالح الأمن من قصف هذه المخابئ وتحطيم عدد كبير من الصواريخ قبل توجيهها لتفجير المطار الدولي وميناء الجزائر. هذا وقد قضت المحكمة في حقه بتسليط عقوبة 3 سنوات سجنا غير نافذا بعدما التمست النيابة في حقه 20 سنة سجنا نافذا.
وفي قضية أخرى وفي نفس الجلسة، أصدرت ذات المحكمة الحكم ذاته، أي 3 سنوات سجنا غير نافذ في حق هذا المتهم لمتابعته بجناية الانتماء إلى جماعة إرهابية مسلحة غرضها بث الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن، حيث صرح بعد توبته أنه انخرط في الجماعة الإرهابية المسلحة التي أقدمت على زرع قنبلة متحكم فيها عن بعد على مستوى وسط بومرداس لاستهداف عناصر من الشرطة القضائية، لكن انفجارها لم يسفر عن أية إصابات، باستثناء الخسائر المادية التي لحقت بالمنازل المجاورة لمكان الانفجار، ويتعلق الأمر بكل من “بن يتطراوي عمر” المدعو “يحي أبو حذيفة” أمير سرية الفتح، “ولد عمري سفيان” المدعو سالم، “تيخربين محمد” المدعو “أبو إسحاق”، المنحدرين من بلدية قورصو، “اغيل الأربعاء طارق”، المدعو أيوب المنحدر من برج الكيفان، “الحر عمر” و”الحر سمير” المنحدرين من بودواو، “عمروش عمر” البالغ من العمر 51 سنة المدعو الشيخ يونس أبو بلال من تيجلابين و”بوبزو  ابراهيم” المنحدر من حسين داي البالغ من العمر 45 سنة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة