7 سنوات سجنا نافذا ضد متهم بالانخراط في جماعة إرهابية ببومرداس

7 سنوات سجنا نافذا ضد متهم بالانخراط  في جماعة إرهابية ببومرداس
  • أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس مساء اليوم الثلاثاء حكما  ب7 سنوات سجنا نافذا ضد المتهم “ق. سيد علي” 22 سنة من بلدية زموري ببومرداس بجناية “الانخراط  في جماعة إرهابية “.
    كما حكمت المحكمة على المتهم الثاني في نفس القضية “ق. توفيق” 33 سنة من مواليد الثنية بسنة واحدة سجنا نافذا بجناية “عدم الإبلاغ ” حسب قرار الإحالة.
    وتعود حيثيات القضية إلى تاريخ 4 فيفري 2008 عندما ألقت فصيلة الدرك الوطني لبومرداس القبض على المتهمين استنادا إلى معلومات تفيد بقيامهما بنشاط مشبوه مع مسوول الجماعة الإرهابية بالمنطقة المدعو تاجر محمد المحكوم عليه سابقا بالإعدام و السجن المؤبد.
    وحسب نفس حيثيات القضية  فقد صرح المتهم ” ق . سيدعلي”  أثناء التحقيق معه من طرف الضبطية القضائية بأنه خلال سنة 2007  التقي مع الإرهابي المذكور بالصدفة بدوار “حاج أحمد ” بزموري و عرض عليه العمل معه ضمن الجماعة الإرهابية.
    كما طلب منه نفس الإرهابي في لقاء أخر حسب نفس القرار باقتناء مواد غذائية للجماعة الإرهابية و تأمين طريق عبور الإرهابيين بالمنطقة و تزويدهم بمعلومات حول أشخاص من المنطقة بينما المتهم الثاني الذي تربطه علاقة صداقة بالمتهم الأول فقد تستر على كل هذه الاتصالات. و قد نفى المتهمان كل التهم المنسوبة اليهما. وكان وكيل الجمهورية التمس تسليط عقوبة 15 سنة سجنا لكل واحد منهما.
    وأج

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة