700 صاروخ وقذيفة على سكان بغداد في شهر!

700 صاروخ وقذيفة على سكان بغداد في شهر!

كشف مصدر عسكري أمريكي أمس أن 697 قذيفة هاون وصاروخ سقطت على مدينة بغداد خلال الشهر الماضي،

منها 114 سقطت داخل المنطقة الخضراء أين تقع السفارة الأمريكية ومقر الحكومة العراقية، في حين قتل 19 شخصا أثناء اشتباكات بمدينة الصدر. وكانت مصادر أمنية عراقية أمس قد صرحت أن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة  استهدفت نقطة تفتيش تابعة لقوات الشرطة في منطقة الصوفية عند مدخل مدينة الرمادي.
وتزامنت الهجمات مع مواجهات عسكرية بين القوات العراقية تدعمها قوات أميركية وجيش المهدي في البصرة جنوب العراق ومدينة الصدر شرق بغداد، حيث قتل في هذه الاشتباكات 354 شخصا على الأقل في مدينة الصدر منذ بداية العمليات العسكرية فيها في 25 مارس،
 كما مني الجيش الأمريكي بواحدة من اكبر خسائره خلال الشهور القليلة الماضية، بعد مقتل ثلاثة من جنوده من المارينز، الذي يعتبر طليعة القوات الأمريكية، وأوضح ذات المصدر في بيان له أن التفجير أدى أيضا إلى جرح 3 آخرين من جنود المارينز، بالإضافة إلى اثنين من رجال الشرطة العراقية و24 مدنيا. وتأتي هذه الأحداث، تزامنا مع تحذيرات الجيش الأميركي من أن عناصر من تنظيم القاعدة تسللوا إلى بغداد لشن هجمات انتحارية. وبذلك يرتفع إلى 4037 عدد قتلى الجيش الأميركي منذ غزو العراق في مارس عام 2003، بحسب آخر الإحصاءات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة