705 مكالمة للتبليغ عن اختطاف الأطفال في شهر

705 مكالمة للتبليغ عن اختطاف الأطفال في شهر

فيما حجزت الشرطة 6 كلغ من القنب الهندي وكميات من الهيروين والكوكايين

350 قضية حمل سلاح أبيض و950 شخص متورط في حيازة المخدرات

تلقّت مصالح أمن ولاية الجزائر، خلال شهر أوت الماضي، 705 مكالمة عبر الخط الجديد «104» المخصص للتبليغ عن حالات اختطاف الأطفال والفئات الهشة، فيما استقبلت ذات المصالح عدة مكالمات عبر الرقم الأخضر «48-15» وخط النجدة «17»، حيث ناهزت 54 ألف مكالمة.

كشف بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر، عن تسجيل في حصيلة نشاطاتها، شهر أوت المنصرم، آلاف المكالمات للتبليغ عن الاختطافات وحجز كميات معتبرة من المخدرات قدرت بـ 6 كلغ من القنب الهندي وما يربو عن 29 غرام من الهيرويين و32 غرام من الكوكايين، إضافة إلى قضايا أخرى. تمكنت مصالح أمن الولاية من معالجة ما يقارب 700 قضية تورط فيها 951 شخص، حجزت بحوزتهم 6235 كلغ من القنب الهندي وما يفوق 5200 قرص مهلوس وزهاء 29.7 غرام من الهيروين و32.1 غرام من الكوكايين، كما تواصل انتشار ظاهرة حمل السلاح الأبيض المحظور في الأوساط الاجتماعية المختلفة بمعالجة أزيد من 300 قضية وتوقيف مشتبه فيهم. وصادف شهر أوت المنصرم، حركة مرورية بمناسبة موسم اصطياف 2017، إذ تم تسجيل أزيد من 13 ألف مخالفة مرورية من قبل مصالح الأمن العمومي وسحب ما يربو عن 4285 رخصة سياقة، فيما بلغ عدد الحوادث عبر طرقات العاصمة 80 حادثا تسبب في إصابة 93 شخصا وتسجيل 3 وفيات بسبب عدم احترام قانون المرور بالدرجة الأولى. وأفاد المصدر في حصيلة نشاطات مصالحه، بمعالجة أكثر من 2800 قضية أفضت إلى إيقاف ما يزيد عن 3400 مشتبه فيه تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، من بينهم 951 مخالفة مشتبه فيهم في قضايا تتعلق بحيازة المخدرات والأقراص المهلوسة، إضافة إلى 354 شخص متورط في حمل أسلحة بيضاء محظورة وأكثر من ألفين شخص آخر متورط في قضايا مختلفة. وأشار البيان إلى وجود قضايا متعلقة بالمساس بالممتلكات بـ 435 قضية، وأخرى بالمساس بالأشخاص، حيث سجلت 6 قضايا في القتل العمدي، فيما بلغت قضايا الجنح والجنايات ضد الأسرة والآداب العامة 37 قضية، يضاف إليها معالجة 665 قضية متعلقة بالجنايات ضد الشيء العمومي وكذا 92 قضية متعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية.

****************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة