90 مليون دج لاقتناء التجهيزات و منشآت جديدة في الأفق

90 مليون دج لاقتناء التجهيزات و منشآت جديدة في الأفق

تجري إجراءات أخيرة لإبرام

صفقة اقتناء تجهيزات مشروع 2.000 مقعد بيداغوجي في طور الأشغال بالمركز الجامعي لميلة ومرتقب الاستلام مطلع الموسم الجامعي القادم حسب ما أفاد به مدير هذه المؤسسة الجامعية.

و تقدر قيمة التجهيزات المنتظر استقدامها حسب علي بوقارورة ب60 مليون دج ستوجه للأقسام الدراسية التي تتسع ل1.000 مقعد إلى جانب أربعة مدرجات بسعة مماثلة وحسب مسؤولين بمديرية السكن و التجهيزات العمومية فإن الأشغال بلغت نسبة “متقدمة” ناهزت 70 بالمائة كما استفيد خلال زيارة معاينة قام بها أمس الثلاثاء والي الولاية لورشات الإنجاز ومن جهة أخرى حظي مشروع المكتبة المركزية الجارية الأشغال بشأنه بسعة 800 مقعد ببرنامج تجهيز مماثل بقيمة 30 مليون د.ج كما أضاف بوقارروة الذي ذكر بالمناسبة ببرنامج إضافي للتجهيز تحصل عليه المركز الجامعي لميلة (2.000 مقعد) بغية تجهيز المخابر .

ومن جهة أخرى تقدمت أعمال إنجاز مطعم مركزي بسعة 800 مقعد أيضا بصورة معتبرة ما يرجح استلامه في آجاله المحددة كما أشار مسؤول بمكتب الدراسات المتابع للأعمال.

و ألح جمال الدين صالحي بمناسبة المعاينة التي قام بها على أهمية الحرص على نوعية الأشغال و “تناغم فضاءات المركز الجامعي وبناياته بشكل يسهل مهمة الدارسين والأساتذة و تأطير القطب، وقال أحد التقنيين المتابعين لمشاريع توسيع المركز أن هذا الأخير سيأخذ شكلا جديدا إيجابيا مع استلام 2.000 مقعد جديد يضاف ل2.000 مقعد سبق فتحه أمام الطلبة.

ويستقبل المركز لميلة حاليا أزيد من 2.200 طالب حسب السيد بوقارورة الذي يتوقع استقبال 1.000 طالب جديد برسم الموسم القادم مع توقع إدخال اختصاصات جديدة في الموسم ما بعد القادم 2011-2012 مثل اللغة الفرنسية و العلوم و التقنيات .

وعلى صعيد متصل استفاد المركز الجامعي لميلة برسم شطر التنمية للسنة 2010 ببرنامج إنجاز 4 آلاف مقعد بيداغوجي جديد و 2.000 سرير توجد حاليا قيد تنفيذ إجراءات فتح المناقصة العمومية لاختيار مقاولات الإنجاز كما أشار من جهته عبد الرحمان عواشرية الأمين العام للولاية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة